انتقل إلى المحتوى

العقبة على البحر الأحمر في الأردن

# العقبة في # الأردن تبدو مثل # تاتوين ، كوكب لوك موطن # سكي ووكر في # حرب النجوم

العقبة على البحر الأحمر في الأردن

العقبة ، الأردن هي المدينة الساحلية الوحيدة في الأردن. تقع على ضفاف البحر الأحمر ، ويبلغ عدد سكانها 140,000 ألف نسمة. إنها مدينة جميلة ونظيفة وحديثة مع طابع مدينة صغيرة. مع الهبوط الخلفي لجبال الصحراء العارية من جانب والبحر الأحمر من الجانب الآخر ، ستشعر وكأنك خرجت للتو من عالم حرب النجوم. العقبة بها جميع وسائل الراحة التي اعتاد عليها المسافر الراقي. يوجد في المدينة العديد من الفنادق والمنتجعات ذات الخمس نجوم. يوجد العديد من المطاعم ومنطقة تسوق ممتعة للغاية. العقبة جميلة! الهندسة رائعة. إنها مدينة صغيرة مصممة بشكل جيد!

داخل العقبة أنقاض الكنائس والقلاع والمساجد. أيلا ، هي بقايا أقدم كنيسة مبنية حسب الطلب في العالم. اكتشف علماء الآثار أساس هذه الكنيسة في أواخر القرن الثالث أو أوائل القرن الرابع. تم الحفاظ على هذا المبنى القديم من الطين والطوب جيدًا بواسطة طبقات الرمل التي تراكمت على مر القرون. اكتشف علماء الآثار جدرانًا يزيد ارتفاعها عن ستة أقدام. ربما كانت الكنيسة قيد الاستخدام لمدة قرن تقريبًا قبل أن يتم تدميرها من قبل زلزال في منتصف إلى أواخر القرن الرابع. إذا كنت مهتمًا بتاريخ المنطقة وأطلالها ، فلن ترغب في تفويت استكشاف أيلا.

يقع تل مقوس شمال المدينة. هذا موقع قديم يعود تاريخه إلى العصر الحجري النحاسي في الألفية الرابعة قبل الميلاد. هناك دلائل على احتمال استخدام هذا الموقع لتعدين النحاس. إنه أحد المواقع التاريخية الأخرى في هذه المدينة الأردنية المذهلة. إنه مكان مثالي للتنزه! اكتشف الموقع! انغمس في هذا العصر القديم.

موقع محلي آخر يمكن رؤيته في العقبة هو قلعة المماليك. هذه القلعة من أوائل القرن السادس عشر. توجد أعمدة حجرية مستديرة على كل جانب من مدخل القلعة. فوق المدخل شعار النبالة الخاص بالعائلة الهاشمية. هناك نوعان من الأبواب الخشبية التي لا تزال تعمل ويمكن إغلاقها لإغلاق القلعة. فناء القلعة المملوكية في حالة رائعة لساحة يعود تاريخها إلى العصر البيزنطي. كانت العقبة في ذلك الوقت تُعرف باسم أيلة. هذه المدينة البيزنطية جميلة. لقد تم الحفاظ عليها بشكل جيد. استسلمت أيلا للمسلمين في عام 16. هذا موقع يتم الحفاظ عليه جيدًا ولن يرغب المهتمون بتاريخ العقبة في تفويته.

اكتشف علماء الآثار أيضًا بقايا مدينة صغيرة بها مسجد. يحتوي هذا الموقع على قدر كبير من التفاصيل وقد تم العثور على العديد من القطع الأثرية من المسجد. يعود تاريخه إلى سنوات 650-1100 م. كشفت الحفريات حتى الآن عن مسجد وقصر المحافظين ومنازل. إنه ممتع للغاية. إنه مثالي للاستكشاف.

قلعة العقبة هي موقع آخر تم بناؤه بين عامي 1510 و 1517. وقد استخدمت هذه القلعة كنزل للمسافرين للحج إلى مكة. متحف العقبة هو جزء من مجمع القلعة. إنه متحف لطيف للغاية به الكثير من التاريخ المحلي والتحف. كانت في الأصل موطن الجد الأكبر لملك الأردن الحالي ، الملك عبد الله الثاني. بين المنتجعات والمارينا الموقع القديم لأيلة التاريخية وميناء العقبة القديم. هذه منطقة ممتعة للغاية للتجول والاستكشاف. هناك العديد من المتاجر القديمة والشوارع المرصوفة بالحصى والأماكن الممتعة في أيلا التاريخية.

العقبة هي مدخل الأردن. إنها نقطة انطلاق للرحلات اليومية إلى وادي رم والبتراء والبتراء الصغيرة. هذه منطقة رائعة. الناس ودودون للغاية. الآثار التاريخية في البلاد مذهلة. إذا لم تكن قد جربت مغامرة أردنية من قبل ، فاجعل هذه السنة التي تسافر فيها إلى الأردن. إذا كنت قد ذهبت من قبل ، فهي سنة جيدة للعودة. هناك الكثير مما يجب رؤيته في رحلة واحدة فقط!

اجمع جواز سفرك واحزم حقائبك واحجز مغامرتك الأردنية اليوم. سنلتقي بك في مدينة أيلا القديمة على ضفاف البحر الأحمر.

https://exploretraveler.com/

https://www.pinterest.com/exploretraveler/i-love-jordan/

هذا أيضًا منشور معتمد على steemit ضمنexploretraveler على:https://steemit.com/treanding/@exploretraveler

 

 

 

منذ التقلبات في الطاقة ، هم أيضًا في هذه الفئة. بسبب حصولهم على درجة AAA ، و GMT Master II Pepsi من الذهب الأبيض ومجموعات ذهبية جديدة من Sky-Dweller. من الواضح أن الحلقة الجلدية هي طريقة رائدة لتلقي حزام جلد البقر التقليدي لأوقات متطورة. أنا أحب Apple Watch Leather Loop فيما يتعلق بأسلوبها وإطار الاتصال الجذاب للغاية الذي ابتكرته Apple. استخدمت Apple جلد البقر البديل لهذا aaa طبق بريتلينغ نافيتايمر سوار ساعات من جلد العجل Ecco الهولندي المستخدم في الإبزيم الكلاسيكي. تستخدم Apple Watch Leather Loop بدلاً من ذلك جلد عجل فينيسيا الإيطالي الذي يتميز بأجواء وتكوين مختلفين. الخطط القابلة للتحديد والتفاضل بشكل فعال هي أحد مفاتيح النموذج s - أو بالأحرى.

Aqaba On The Red Sea In Jordan

#Aqaba in #Jordan looking like #Tatooine, the home planet of Luke #Skywalker in #StarWars

Aqaba On The Red Sea In Jordan

Aqaba, Jordan is the only coastal city in Jordan. Sitting on the banks of the Red Sea, it has a population of 140,000 people. It is a beautiful, clean, modern city with the feel of a small town. With the back drop of bare desert mountains on one side and the Red Sea on the other, you feel like you just stepped out of the world of Star Wars. Aqaba has all the amenities that the sophisticated traveler is accustomed to. The city has several 5 Star hotels and resorts. There are many restaurants and a very interesting shopping area. Aqaba is beautiful! The architecture is magnificent. It is well designed small city!

Within Aqaba are the ruins of churches, castles, and mosques. Ayla, is the remains of the oldest known custom built church in the world. Archaeologists have discovered the foundation of this late Third or early Fourth Century church. This ancient building of mud and brick has been well preserved by the layers of sand that has accumulated over the centuries. Archaeologists have discovered walls that are way over Six feet tall. The church was probably in use for about a century before it was destroyed by an earthquake in the mid to late Fourth Century. If you are interested in the history and ruins of the area, you will not want to miss exploring Ayla.

Just north of the city is Tell Maqus. This is an ancient site dating back to the Chalcolithic period of time in the Fourth Millennium BC. There are signs that this site might have been used for the mining of cooper. It is another one of the historic sites in this amazing Jordanian city. It is a perfect place to take a hike! Explore the site! Immerse yourself in this ancient time.

Another local site to see in Aqaba, is the Mamluk Castle. This castle is from the early 16th Century. There are round stone columns on each side of the entrance of the Castle. The Coat of Arms from the Hashemite family is above the entrance. There are two wooden doors which still function and can be shut to close off the castle. The Mamluk Castle Courtyard is in fantastic condition for a courtyard dating back to the Byzantine period. At this time Aqaba was known as Ayla. This Byzantine city is beautiful. It has been well preserved. Ayla surrendered to the Muslims in the year 630. This is a well kept site and those interested in the History of Aqaba will not want to miss it.

Archaeologists have also discovered the remains of a small city complete with a Mosque. This site has quite a bit of detail to it and many artifacts have been found from the mosque. It dates back to the years of 650-1100 AD. Excavations to date have revealed a mosque, the governors palace, and houses. It is extremely interesting. It is perfect for exploration.

Aqaba Fort is another site built between 1510 and 1517. This fort was used as a travelers inn for those making pilgrimage to Mecca. Aqaba Museum is part of the Fort complex. It is a very nice museum with lots of local history and artifacts. It was originally the home of the great great grandfather of the present King of Jordan, King Abdullah II. Between the resorts and the Marina is the ancient site of historic Ayla and the ancient Port of Aqaba. This is a very fun area to wander and explore. There are many ancient shops, cobblestone streets and fun places in historic Ayla.

Aqaba is the entrance into to Jordan. It is the jumping off point for day trips into the Wadi Rum, Petra, and Little Petra. This is a fascinating region. The people are extremely friendly. The historical ruins in the country are astounding.  If you have never experienced a Jordanian Adventure, make this the year you journey to Jordan. If you have gone before, it is a good year to go back. There is too much to see for just one trip!

Gather your passport, pack your bags and book your Jordanian Adventure today. We will meet you in the ancient city of Ayla, on the banks of the Red Sea.

https://www.exploretraveler.com

https://www.pinterest.com/exploretraveler/i-love-jordan/

This is also an authorized post on steemit under @exploretraveler at:https://steemit.com/treanding/@exploretraveler

 

 

 

Facebook Comments

You may also like

Meiji Jingu Shrine Sake Barrels

Meiji Jingu Shrine Sake Barrels Meiji Jingu Shrine