انتقل إلى المحتوى

المسيحيون يختبرون الأسبوع المقدس في القدس

المسيحيون يختبرون الأسبوع المقدس في القدس

كنيسة القيامة في البلدة القديمة في القدس

يحتفل المسيحيون في جميع أنحاء العالم بالأسبوع المقدس. بينما يتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم ، يعد هذا وقتًا خاصًا للحجاج لأداء فريضة الحج إلى القدس. يا له من وقت رائع للسير على خطوات يسوع وتذكر الأحداث التي سبقت عيد الفصح. تلعب كنيسة القيامة العديد من الأدوار المهمة خلال هذا الوقت.

هناك شيء مميز للغاية حول تجربة أسبوع الآلام في القدس. احتفل بأروع الأحداث في تاريخ حياة يسوع. يا لها من تجربة لا تُنسى لأهل الإيمان. يا لها من نعمة للمسيحيين أن يسيروا في خطوات يسوع ذاتها خلال الأسبوع المقدس.

النخيل الاحد

يتم الاحتفال بأحد الشعانين يوم الأحد قبل عيد الفصح باعتباره اليوم الذي يقال إن يسوع دخل فيه إلى المدينة القديمة المسورة من جبل الزيتون على ظهر حمار. العديد من الكنائس المحلية لديها خدمات خاصة وقداس في هذا اليوم. يقام قداس الصباح الساعة 8 صباحا في كنيسة القيامة.

القدس

طريق إلى البوابة الشرقية في القدس من جبل الزيتون

تدور العديد من الأحداث في المدينة القديمة حول هذا الطريق ، حيث يتوقف المسيحيون ويتذكرون أن ربهم ومخلصهم يسوع المسيح هو الطريق على هذا الطريق بالذات عندما دخل المدينة. هناك موكب النخيل التقليدي الذي يقام هنا في فترة ما بعد الظهر يوم أحد الشعانين.

خميس العهد

خميس العهد هو اليوم الذي يتوقف فيه المسيحيون وينضمون معًا في عدة مواقع داخل البلدة القديمة في القدس. هذا هو اليوم الذي تذكر فيه الأحداث المحيطة بالعشاء الأخير. ستقيم كنيسة القيامة مراسم إفخارستيا خاصة وستقيم الطوائف الأخرى عادة مراسم غسل الأقدام وعشاء الرب.

المسيحيون في جميع أنحاء العالم يتوقفون ويتذكرون هذه الليلة. كانت هذه الليلة التي تعرض فيها المسيح للخيانة في بستان جثسيماني. تقام أيضًا خدمات خاصة في الحديقة.

المسيحيون يختبرون الأسبوع المقدس في القدس

كنيسة القيامة في القدس

في يوم الخميس المقدس ، سيحتفل البطريرك اللاتيني في القدس بقداس العشاء الرباني في كنيسة القيامة الساعة 8 صباحًا. ستكون هناك كنائس أخرى تقدم خدمات خاصة وقداديس أيضًا خلال ساعات الصباح في جميع أنحاء المدينة.

في وقت لاحق من بعد الظهر ، يقوم الفرنسيسكان بنزهة تقليدية إلى الغرفة العلوية على جبل صهيون.

شجرة زيتون

حديقة الجثسيماني

في المساء ، ابتداءً من الساعة 9 مساءً ، يأتي الحجاج والمجموعات المسيحية المحلية إلى الحديقة ليشاهدوا مع يسوع لمدة ساعة واحدة. يقام هذا في بستان الجثسيماني ويتبعه موكب على ضوء الشموع إلى المكان الذي يعتقد أن يسوع قضى الليلة قبل صلبه. يقام هذا في كنيسة القديس بطرس في البلدة القديمة.

الجمعة العظيمة

كنيسة القبر المقدس

تسلق الخطوات إلى الجلجلة 

إن تسلق الدرج إلى الجلجلة في كنيسة القيامة في البلدة القديمة بالقدس أمر مثير للتفكير حقًا. في يوم الجمعة العظيمة ، الساعة 8 صباحًا ، سيتم تذكر آلام الرب وصلبه في الجلجثة ، عندما تصعد إلى أعلى الدرج ، ستجد نفسك في نفس المكان الذي يُعتقد أنه الجلجلة. هنا ضحى يسوع بحياته.

صلب

رعب الصلب

كان هذا هو المسمار الذي تم دفعه من خلال عظم الكاحل لأولئك الذين يجب صلبهم. تم اكتشاف هذا المسمار في القدس ويعود تاريخه إلى القرن الأول الميلادي

صخرة الجلجثة

                               صخرة الجلجلة حيث صلب يسوع 

القبر المقدس في نورثامبتون

               "النور يضيء في الظلام" على كنيسة القيامة.  

                                                              المشي في طريق الآلام 

بعد آلام الرب عند الجلجثة ، ستساعدك محطات الصليب على تذكر كل خطوة اتخذها يسوع في ذلك اليوم الأخير على الأرض. يبدأ السير على طريق الآلام في الساعة 11:30 صباحًا بقيادة حارس الأراضي المقدسة الفرنسيسكان. هذه نزهة هادئة على طريق الآلام حيث سار يسوع أيضًا في طريقه إلى الجلجثة حاملاً صليبه. لقد حان الوقت لتذكر واستعادة كل خطوة في ذلك اليوم الأخير. في الساعة 3:00 مساءً ، يقود الكهنة المحليون مسيرة أخرى. سيبدأ عند دير الجلد الذي يقع بالقرب من مدخل بوابة الأسد. سيساعدك وجود دليل على التنقل في هذا السير الملتوي على طول طريق الآلام.

حديقة مغامرات ديزني بكاليفورنيا

                    يعتقد الكثيرون أنه القبر حيث وضعوا يسوع

في وقت لاحق يوم الجمعة العظيمة ، الساعة 8:10 مساءً ، ستقام جنازة ليسوع المسيح. سيتم الاحتفال بالجنازة في كنيسة القيامة. هذا حدث خاص بالكنائس المسيحية في القدس. خلال هذا الوقت سيكون هناك إعادة تمثيل لجسد يسوع في القبر.

                                                                       ليلة عيد الفصح

واحدة من أكثر الخدمات المنتظرة هي ليلة عيد الفصح العظيمة ، وهي ذروة أسبوع التذكر. تقام هذه الصلاة صباح يوم السبت الساعة 7:30 صباحًا في بازيليك القيامة ، يليها الدخول الجليل لبطريرك القدس الساعة 3:30 عصرًا. وستبدأ تلاوة صلاة الغروب الساعة 6 مساءً.

هذا يختتم خدمات الأسبوع المقدس حتى يتم تذكر قيامة يسوع في صباح عيد الفصح. أثناء الاحتفال بهذه الأحداث ، تذكر أنك موجود أيضًا في إسرائيل في الوقت الذي يحتفل فيه اليهود بعيد الفطير. سيتم إغلاق العديد من المطاعم ، وكذلك الأسواق ومطاعم الوجبات السريعة ، وما إلى ذلك. ومن الحكمة أن تتأكد من أنك على دراية بموعد فتح وإغلاق الأشياء في أيام العيد والسبت.

يرحب بك المسيحيون في القدس للانضمام إليهم ، وهم يسيرون في الخطوات التي سار عليها يسوع.

https://exploretraveler.com/

 

منذ التقلبات في الطاقة ، هم أيضًا في هذه الفئة. بسبب حصولهم على درجة AAA ، و GMT Master II Pepsi من الذهب الأبيض ومجموعات ذهبية جديدة من Sky-Dweller. من الواضح أن الحلقة الجلدية هي طريقة رائدة لتلقي حزام جلد البقر التقليدي لأوقات متطورة. أنا أحب Apple Watch Leather Loop فيما يتعلق بأسلوبها وإطار الاتصال الجذاب للغاية الذي ابتكرته Apple. استخدمت Apple جلد البقر البديل لهذا aaa طبق بريتلينغ نافيتايمر سوار ساعات من جلد العجل Ecco الهولندي المستخدم في الإبزيم الكلاسيكي. تستخدم Apple Watch Leather Loop بدلاً من ذلك جلد عجل فينيسيا الإيطالي الذي يتميز بأجواء وتكوين مختلفين. الخطط القابلة للتحديد والتفاضل بشكل فعال هي أحد مفاتيح النموذج s - أو بالأحرى.

Christians Experience Holy Week In Jerusalem

                  The Church of the Holy Sepulcher in the Old City of Jerusalem

Christians the world over are celebrating Holy Week. While it is celebrated world wide, this is a special time for pilgrims to make the pilgrimage to Jerusalem. What a wonderful time to walk in the steps of Jesus and remember the events leading up to Easter. The Church of the Holy Sepulcher plays many important roles during this time.

There is something very special about experiencing Holy Week in Jerusalem. Celebrate the most amazing events in the history of the life of Jesus. What an unforgettable experience for people of faith. What a blessing it is for Christians to walk in the very steps of Jesus, during Holy Week.

                                                                        Palm Sunday

Palm Sunday is celebrated the Sunday before Easter as the day that Jesus is said to have entered into the old walled city from the Mount of Olives riding on a donkey. Many of the local churches have special services and Masses on this day. Morning Mass is held at 8 a.m. at the Church of the Holy Sepulcher.

             Path to the Eastern gate in Jerusalem from the Mount of Olives

Many of the events in the Old City center around this path, as Christians stop and remember that their Lord and Savor Jesus the Christ road upon this very path as He entered the city. There is the traditional palm procession held here in the afternoon on Palm Sunday.

                                                                 Maundy Thursday

Maundy Thursday is the day that Christians stop and join together in several locations within the Old City of Jerusalem. This is the day that the events surrounding the Last Supper are remembered. The Church of the Holy Sepulcher will hold a special Eucharist ceremony and  other denominations will usually have a foot washing ceremony and the Lord’s Supper.

Christians the world over stop and remember this night. This was the night that Jesus was betrayed in the Garden of Gethsemane. Special services are also held in the garden.

                                    Church of the Holy Sepulchre in Jerusalem

On Holy Thursday, the Mass of the Lord’s Supper will be celebrated at the Church of the Holy Sepulcher at 8 a.m. by the Latin Patriarch of Jerusalem. There will be other churches doing special services and masses also during the morning hours throughout the city.

Later in the afternoon, the Franciscans make a traditional walk to the Upper Room on Mount Zion.

                                                            The Garden Of Gethsemane

In the evening, beginning at 9 p.m., pilgrims and local Christian Groups come to the garden to watch with Jesus for one hour. This is held in the Garden of Gethsemane and followed by a procession with candlelight to the place it is believed that Jesus spent the night before He was crucified. This is held at the church of St. Peter in the Old City.

                                                                           Good Friday

                                                            Climbing steps to Calvary 

Climbing the steps to Calvary at the Church of the Holy Sepulcher in Old City of Jerusalem is really thought provoking. On Good Friday, at 8 a.m., the Lord’s Passion and crucifixion will be remembered at Calvary, When you ascend to the top of the stairs, you will find yourself at the very spot believed to be Calvary. It was here that Jesus gave up His life.

                                                            The Horror Of Crucifixion

This was the nail that was driven through the ankle bone of those to be crucified. This nail was discovered in Jerusalem, and dates back to the 1st Century A.D.

                               The Rock Of Golgotha Where Jesus Was Crucified 

               “The light shines in the darkness” on the Church of the Holy Sepulcher.  

                                                              Walking The Via Dolorosa 

After the Lord’s Passion at Calvary, the Stations of the Cross will help you to remember each step that Jesus took that last day on earth. The walk on the Via Dolorosa begins at 11:30 a.m. and is led by the Franciscan Custos of the Holy Land. This is a quiet walk on the Via Dolorosa as Jesus also made that walk on His way to Calvary, carrying His cross. It is a time to remember and to relive each step of that last day. At 3:00 pm another walk is led by local priests. It will start at the Monastery of the Flagellation which is near the entrance to the Lion’s Gate. Having a guide will help you to navigate this twisty walk along the Via Dolorosa.

                    Believed By Many To Be The Tomb Where They Laid Jesus

Later on Good Friday, at 8:10 p.m., a funeral will be held for Jesus the Christ. The funeral will be celebrated at the Holy Sepulchre. This is an event that is unique to the Christian Churches of Jerusalem. During this time there will be an  reenacting of the deposition of the body of Jesus into the tomb.

                                                                       The Easter Vigil

One of the most anticipated services is the great Easter Vigil, which is the climax of the week of remembering. This service is held on Saturday morning at 7:30 a.m. in the Basilica of the Resurrection, followed by the solemn entry of the Patriarch of Jerusalem at 3:30 p.m. The recitation of vespers will begin at 6 p.m.

This concludes the Holy Week services until the Resurrection of Jesus is remembered on Easter morning. While you are celebrating these events, remember, that you are also in Israel at the time the Jews are celebrating the Feast of Unleavened Bread. Many restaurants will be closed, as well as markets, fast food restaurants, etc. It is wise to make sure that you are aware when things will be open and closed for feast days and Sabbaths.

The Christians in Jerusalem welcome you to join them,  as they walk in the steps that Jesus walked.

https://exploretraveler.com

 

Facebook Comments

You may also like

Bundok ng Amandiwin sa Leyte, Pilipinas

  Bundok ng Amandiwin: Isang Mataba at Mayamang