انتقل إلى المحتوى

أسبوع مغامرات الشرق الأوسط الثاني

مغامرات الشرق الأوسط

أسبوع مغامرات الشرق الأوسط الثاني

تتواصل مغامرة الشرق الأوسط مع انطلاقنا الآن في الأسبوع الثاني. وصل مرشدنا إلينوار نيتساني ونحن في طريقنا لمشاهدة صحراء يهودا الساخنة والمذهلة. مررنا بكهوف قمران ، حيث اكتشف راعي بدوي مخطوطات البحر الميت. تم العثور على أجزاء من أكثر من 2oo من الكتب في هذه الكهوف. الكهوف جميلة ويمكن رؤية الكثير من الطريق السريع. إنه مثال آخر للجمال الطبيعي في الشرق الأوسط.

للوصول إلى مسعدة ، يختبر فريقنا أروع جمال يعود إلى العصر الروماني. مسعدة هي قلعة جميلة مبنية على جرف صخري منعزل في الطرف الغربي لصحراء يهودا. هذه القلعة المذهلة في الشرق الأوسط تطل على البحر الميت. يروي جوزيفوس فلافيوس بشكل مثير قصة حزينة لمسادا ، رواها له الناجون الوحيدان في كتابه ، الحرب اليهودية.

عند وصولنا إلى البحر الميت ، نختبر ملذات أخفض وأملح بحر في العالم. البحر الميت ، المعروف أيضًا باسم بحر الملح ، تحده إسرائيل والأردن والضفة الغربية. يبلغ ارتفاع شاطئ البحر الميت 1,388،1,237 قدمًا تحت مستوى سطح البحر. إنها أخفض نقطة في العالم على وجه الأرض! يبلغ عمقها 8.6 قدمًا ، وهي أعمق بحيرة شديدة الملوحة في العالم. تتجاوز مستويات الملوحة في هذه البحيرة تلك الموجودة في المحيط بنسبة 33.7٪. تبلغ نسبة ملوحة البحر الميت XNUMX٪ ، مما يجعله من أكثر المسطحات المائية ملوحة في العالم. تتيح المستويات العالية غير المعتادة لتركيزات الملح للناس أن يطفو بسهولة على البحيرة. هذا الجسم المائي المذهل مالح جدًا لأي حيوان أو سمكة للعيش في مياهه. يصب نهر الأردن في البحر الميت وهو رافده الوحيد. حسب الكتاب المقدس ، كان البحر الميت ملاذًا للملك داود وكان دائمًا مكانًا مخصصًا للصحة والجمال. يا له من مكان رائع من الجمال الطبيعي! هذه جوهرة أخرى في الشرق الأوسط.

من البحر الميت نقوم بنقل سلس في محطة حدود طابا. نقول وداعًا لمرشدنا الإسرائيلي ، إلينوار نيتساني ، وبمساعدة العديد من السائقين ، ننتقل إلى الأردن حيث نلتقي بمرشدنا الجديد ، أحمد حسين. بعد دخول الأردن ، نسافر إلى العقبة حيث نقضي الليل في فندق إنتركونتيننتال العقبة. هذا الفندق ذو الجودة الخمس نجوم يحتوي على جميع وسائل الراحة التي يتوقعها المرء في منتجع عالي الجودة. كانت الخدمة ممتازة ، وهم يقدمون بوفيه إفطار وعشاء رائع. من غرفتنا ، لدينا إطلالة رائعة على البحر الأحمر والمنتجعات الخاصة بها شاطئ خاص. يحتوي البحر الأحمر على أحواض مرجانية مبهرة ومذهلة وهو وجهة رئيسية للغواصين والسباحين. 

فندق انتركونتيننتال العقبة
منتجع العقبة المطل على البحر الأحمر الأردني
http://www.ihg.com/intercontinental/hotels/gb/en/aqaba/aqjha/hoteldetail

يومنا الأول في الأردن ونحن قادرون على الاسترخاء والاستمتاع بالبحر الأحمر. هل يمكنك تخيل كل القصص التي يمكن أن ترويها حول نار المخيم؟ في فترة ما بعد الظهر ، نأخذ سيارة جيب في رحلة إلى هذه الصحراء في الشرق الأوسط. فقط فكر ، لورنس العرب جاء بنفس الطريقة! هل ترغب في الانضمام إلينا لتناول الشاي في الصحراء؟ البدو يصنعون إبريق شاي ممتاز! يا لها من طريقة ممتعة لإنهاء اليوم! ليلتنا الثانية في الأردن نقضيها في مدينة البتراء الحديثة في فندق موفنبيك قلعة النبطي. هذا الفندق 5 نجوم مذهل! الخدمة ممتازة والطعام رائع.
http://www.moevenpick-hotels.com/en/middle-east/jordan/petra/hotel-petra-nabatean-castle/overview/

نبدأ اليوم مبكرًا ، حيث نقضي اليوم في البتراء ، وهي مدينة قديمة منحوتة في الحجر الرملي للصحراء. البتراء محاطة بالجبال العالية والشاهقة ، المليئة بالممرات والوديان ، مليئة بالكهوف الغامضة والأماكن السرية. كانت البتراء مأهولة بالسكان منذ عصور ما قبل التاريخ! هذه مدينة قوافل نبطية ، مخبأة في الصخور بين البحر الأحمر والبحر الميت. كانت هذه المدينة المدهشة الصخرية عاصمة الأنباط. هل يمكنك تخيل الأسرار التي يمكن أن تخبرنا بها؟ في وقت لاحق خلال الفترتين الهلنستية والرومانية ، أصبحت مركزًا رئيسيًا للقوافل في الشرق الأوسط. وباعتباره مركزًا للقوافل ، فقد ساعد الجزيرة العربية في تجارة البخور ، ووفر طريقًا لحرير الصين ليصبح معروفًا في جميع أنحاء العالم ، وأصبحت بهارات الهند اسمًا مألوفًا. البتراء الغامضة مدينة ضائعة بين الصخور. يا لها من هندسة معمارية مذهلة في الشرق الأوسط!

هناك عدة طرق للوصول إلى قمة البتراء ، ويختار معظم الفريق المشي. يمكن القيام بالمرحلة الأولى من هذه الرحلة المذهلة بعربة وحمار. ضيوف سائق بدوي ، يمكنك اختيار ركوب عربة في النصف الأول من الرحلة. ينشط البدو في توفير أنواع مختلفة من وسائل النقل مقابل رسوم معقولة. بمجرد وصولك إلى المدينة المخفية ، يمكنك المشي إلى الأعلى أو اختيار اصطحاب جمل إلى القمة. الإبل رائعة وتوفر رحلة آمنة إلى القمة. أنا شخصياً مسرور وأستمتع بنقل الجمال والحمير! يا لها من طريقة رائعة للسفر في الشرق الأوسط!

هذا هو اليوم الذي نستعد فيه لرؤية مادبا. مادبا هي موطن لبعض أروع الفسيفساء على وجه الأرض. نشاهد الحرفيين المهرة وهم يبرهنون على فن الفسيفساء. يا له من فن رائع!

من مادبا نستعد للصعود إلى قمة جبل نيبو ، مثلما فعل موسى قبلنا بسنوات عديدة. يبدو المنظر من هذا الجبل وكأننا نرى الشرق الأوسط بأكمله. على حد تعبير موسى ، انظر إلى وصف هذا المنظر المذهل للأرض المقدسة وما وراءها.
تثنية 34: 1-3 (JPS تناخ 1917)
"1 وصعد موسى من عربات موآب إلى جبل نبو إلى رأس الفسجة التي مقابل أريحا. وأراه الرب كل الأرض جلعاد إلى دان. 2 وكل نفتالي وارض افرايم ومنسى وكل ارض يهوذا الى اعماق البحر. 3 والجنوب والسهل ووادي اريحا مدينة النخل الى صوغر.

محطتنا الأخيرة قبل مغادرة الأردن هي جرش. جرش هي مدينة قديمة أخرى في الشرق الأوسط بناها الرومان. أنقاض جرش رائعة. نحن مندهشون ونحن نتسلق ونسير في هذه المدينة القديمة. تم احتلال هذه المدينة بشكل مستمر منذ 6,500 عام ويعتبرها الكثيرون وجهة مفضلة في الأردن. هنا في أريش ، نلتقي بالعصور القديمة بكل روعتها. أحمد حسين هو مرشدنا الممتاز لهذا اليوم. مرشدنا يتركنا عند المعبر الحدودي. عبرنا الحدود في بيت شان وأعادنا سائقنا إلى ماركت هاوس في تل أبيب.

اليوم نحن مستعدون ومستعدون مبكرا لزيارة الضفة الغربية وبلدتي رام الله ونابلس. رام الله مدينة فلسطينية في وسط الضفة الغربية. أثناء وجودنا في رام الله ، نتناول غداء فلسطيني تقليدي للغاية. الطعام رائع. كل الأطعمة التي تناولناها في الشرق الأوسط كانت رائعة! نحن نتمتع بيومنا في الضفة الغربية كثيرا. يشرفنا أن يكون السيد يوسف بركات والسيدة سيلفيا بركات مرشدين لنا اليوم. هم أدلة ممتازة ونحن نستمتع بوقتنا تحت إشرافهم. ينتهي اليوم بسرعة ونعود إلى The Market House في تل أبيب.

هذا الجزء من رحلتنا رائع تمامًا. فريق Exploretraveler ممتن لجميع المرشدين والسائقين لدينا و Noah Tours وساعات لا حصر لها من التخطيط نيابة عنا. نتطلع إلى مغامرتنا القادمة في الشرق الأوسط.

غي / قسم المبيعات
نوح تورز المحدودة
مركز الاتصالات نيفي إيلان ،
هاري يهودا 90850 ، إسرائيل

المكتب: + 972-2-6339956
الولايات المتحدة الأمريكية: +1 646
الفاكس: + 972-2-6339959
الجوال: + 972-54-5304562

[البريد الإلكتروني محمي]

http: www.noahtours.com

http://explore1.wpengine.com

 

 

 

 

 

منذ التقلبات في الطاقة ، هم أيضًا في هذه الفئة. بسبب حصولهم على درجة AAA ، و GMT Master II Pepsi من الذهب الأبيض ومجموعات ذهبية جديدة من Sky-Dweller. من الواضح أن الحلقة الجلدية هي طريقة رائدة لتلقي حزام جلد البقر التقليدي لأوقات متطورة. أنا أحب Apple Watch Leather Loop فيما يتعلق بأسلوبها وإطار الاتصال الجذاب للغاية الذي ابتكرته Apple. استخدمت Apple جلد البقر البديل لهذا aaa طبق بريتلينغ نافيتايمر سوار ساعات من جلد العجل Ecco الهولندي المستخدم في الإبزيم الكلاسيكي. تستخدم Apple Watch Leather Loop بدلاً من ذلك جلد عجل فينيسيا الإيطالي الذي يتميز بأجواء وتكوين مختلفين. الخطط القابلة للتحديد والتفاضل بشكل فعال هي أحد مفاتيح النموذج s - أو بالأحرى.

Middle East Adventure Week Two

Middle East Adventure

Middle East Adventure Week Two

Middle East Adventure continues as we now embark on week two. Our guide,  Elinoar Nitzani, arrives and we are off to see the hot and amazing Judean Desert. We pass the Qumran Caves, where the Dead Sea Scrolls were discovered by a Bedouin Shepherd. Fragments from over 2oo books were found in these caves. The caves are beautiful and many can be seen from the highway. It is yet another example of natural beauty in the Middle East.

Reaching Masada our team experiences the most amazing beauty dating back to Roman times. Masada is a beautiful fortress built on an isolated rock cliff at the western end of the Judean Desert. This amazing Middle East fortress overlooks the Dead Sea. Josephus Flavius dramatically recounts the sad story of Masada, told to him by the only two survivors in his book, The Jewish War.

Arriving at the Dead Sea we experience the pleasures of the world’s lowest and saltest Sea. The Dead Sea, also known as the Salt Sea, is bordered by Israel, Jordan, and The West Bank. The shore of the Dead Sea is 1,388 feet below sea level. It is the world’s lowest point on earth! At 1,237 feet deep, it is the deepest hypersaline lake in the world. The saline levels of this lake surpass those found in the ocean by 8.6 %. The salinity of the Dead Sea is 33.7%, making it the saltest body of water in the world. The unusually high levels of salt concentrations makes it possible for people to easily float on the lake. This amazing body of water is too salty for any animal or fish to live in its waters. The Jordan River flows into the Dead Sea and is its only tributary. Biblically, the Dead Sea was a place of refuge for King David and has always been a place dedicated to health and beauty. What a fantastic place of natural beauty! This is another jewel in the Middle East.

From the Dead Sea we make a seamless transfer at the Taba Border Station. We say good bye to our Israeli guide, Elinoar Nitzani, and with the help of several drivers make the transfer into Jordan where we meet our new guide, Ahmad Hussein. After entering Jordan, we travel to Aqaba where we spend the night at the Intercontinental Aqaba Hotel. This quality 5 star resort hotel has all the amenities that one would expect in a quality resort. The service was excellent, and they serve a fantastic breakfast and dinner buffet.  From our room,  we have a treasured view of the Red Sea and the resorts own private beach.  The Red Sea has dazzling and spectacular coral beds and is a major destination for divers and snorkelers. 

Intercontinental Aqaba Hotel
AQABA RESORT ON JORDAN’S RED SEA
http://www.ihg.com/intercontinental/hotels/gb/en/aqaba/aqjha/hoteldetail

Our first day in Jordan and we are able to relax and enjoy the Red Sea. Can you imagine all the stories it could tell around the campfire? In the afternoon we take a Jeep ride out into this Middle East desert. Just think, Lawrence of Arabia came this same way! Would you like to join us for tea in the desert? The Bedouins make an excellent pot of tea! What an enjoyable way to end the day! Our second night in Jordan we are spending in the modern city of Petra at the Movenpick Nabatean Castle Hotel. This 5 star hotel is amazing! Service is excellent and the food is marvelous.
http://www.moevenpick-hotels.com/en/middle-east/jordan/petra/hotel-petra-nabatean-castle/overview/

Today we get an early start, as we are spending the day at Petra, an ancient city carved into the sandstone of the desert. Petra is surrounded by tall and lofty mountains, filled with passage ways and gorges, riddled with mysterious caves and secret places. Petra has been inhabited since prehistoric times!  This is a Nabataean caravan-city, hidden in the rocks  between the Red Sea and the Dead Sea. This amazing rock-cut  city was the capital city of the Nabateans. Can you imagine the secrets it could tell?  Latter during Hellenistic and Roman periods, it became a major caravan center in the Middle East. As a caravan center, it helped Arabia with it’s incense trade, provided a way for China silks to become known world wide,  and the spices of India became a household name. The mysterious Petra is a city lost among the rock. What amazing Middle East architecture!

There are several ways to get to the top of Petra, and most of the team elects to  walk. The first leg of this amazing journey can be done with a cart and a donkey. Guests of a Bedouin driver, you can elect to take a cart for the first half of the journey. The Bedouins are active in providing different types of transportation for a reasonable fee.  Once you get to the hidden city, you can walk to the top or choose to take a camel to the top. The camels are awesome and provide a safe trip to the top. Personally, I am delighted and enjoying my camel and donkey transportation!  What an amazing way to travel in the Middle East!

This is the day that we prepare to see Madaba. Madaba is home to some of the most amazing mosaics on earth. We watch as skilled artisans demonstrate the art of mosaics. What a fascinating art!

From Madaba we prepare to climb to the top of Mount Nebo, like Moses did so many years before us. The view from this mountain seems like we can see whole Middle East. In the words of Moses, see the description of this amazing view of the Holy Land and beyond.
Deuteronomy 34: 1-3  (JPS Tanakh 1917)
1 And Moses went up from the plains of Moab unto mount Nebo, to the top of Pisgah, that is over against Jericho. And the LORD showed him all the land, even Gilead as far as Dan; 2 and all Naphtali, and the land of Ephraim and Manasseh, and all the land of Judah as far as the hinder sea; 3 and the South, and the Plain, even the valley of Jericho the city of palm-trees, as far as Zoar.”

Our last stop before we leave Jordan is Jerash. Jerash is another ancient Middle East city built by the Romans. The ruins at Jerash are marvelous. We are amazed as we climb and walk this ancient city. This city has been continuously occupied for the last 6,500 years and many consider it a favorite destination in Jordan. Here in Jeresh, we meet antiquity in all it’s splendor. Ahmad Hussein is our excellent guide for this day.  Our guide leaves us at the border crossing. We cross the border at Beit Shean and our driver returns us to The Market House in Tel Aviv.

Today we are up and ready early to visit the West Bank and the towns of Ramallah and Nablus.  Ramallah is a Palestinian city in the central West Bank. While in Ramallah we are having a very traditional Palestinian lunch. The food is fantastic. All of the food we have had in the Middle East has been terrific! We are enjoying our day in the West Bank very much.  We are so privileged to have Mr. Yossef Barakat and Mrs Silvia Barakat as our guides today.  They are excellent guides and we enjoy our time under their guidance. The day is quickly ending and we return to The Market House in Tel Aviv.

This part of our journey is totally awesome. The Exploretraveler Team are thankful for all our guides and drivers and for Noah Tours and their countless hours of planning in our behalf. We look forward to our next adventure in the Middle East.

Guy/ Sales Department
Noah Tours Ltd.
Communication Centre Neve Ilan,
Harey Yehuda 90850, Israel

Office:  +972-2-6339956
USA:     +1 646 8639666
Fax:      +972-2-6339959
Mobile:+972-54-5304562

guy@noahtours.com

http:www.noahtours.com

http://explore1.wpengine.com

 

 

 

 

 

Facebook Comments

1 Comment

  1. Lawrence hebb

    I’ve been to that part of the world a few times (not Israel though) and Jordan always took my breath away!
    One day I want to go to Masada

You may also like

Crypto-Currency bringing the needed disruptive change

These days with our industry of crypto currency