انتقل إلى المحتوى

عيد الفصح في الأرض المقدسة

     سدر اعداد البيت لعيد الفصح

يبدأ عيد الفصح أو Pessach مع عائلة Seder. تم تجهيز الطاولة بأجود أنواع البياضات والصيني. يتم وضع طبق خاص بعيد الفصح في المنتصف. ستجتمع العائلات ، كبيرها وصغيرها ، لتتذكر وتحتفل بهذه الليلة التي مر فيها الرب على منازلهم. دم الحمل انقذهم من الموت.

سيتم تنظيف المنازل من الأعلى إلى الأسفل. يتم تحريك كل وسادة للحصول على كل فتات. النوافذ والأرضيات تلمع ، والسجاد نظيف للغاية ، وأطباق عيد الفصح تم غسلها لهذه المناسبة. ارتفعت مبيعات منتجات التنظيف خلال هذا الوقت. وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فمن الأفضل أن تجد مساعدتك في التنظيف قبل شهور. لطالما تساءلت عما إذا كان هذا له علاقة بفكرة تنظيف المنزل في الربيع. هذا هو الوقت الأكثر كثافة في السنة للتنظيف. ليس هناك هامش للخطأ.

لن يتبقى أي شخص في المنزل خلال الأيام السبعة المقبلة. لا شيء مخمر أو مرفوع. لا الكحول أو الخبز. لا توجد كعكات أو تخصصات أخرى من المخبز ، في الواقع ، تغلق معظم المخابز لتلك الأيام السبعة. ليس هناك من يشتري بضاعتهم. لا يوجد خمير في المنزل. الأشكنازي ، أو يهود الشرق ، يتجنبون أيضًا الكيتنيوت ، وهو مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تشمل البقوليات. غالبًا ما يستخدم اليهود السفارديم أو اليهود اللاتينيون البقوليات كطبق رئيسي. الفلافل هو طبق جانبي مفضل في السفارديم سيدرس.

أحد التقاليد المهمة هو أن يقوم الأب بتفتيش المنزل بحثًا عن حمزة مع الطفل الأصغر. سيتم ترك عدد قليل من الفتات في مكان خاص ليتم العثور عليه وتنظيفه عند اكتشافه. تشارك جميع الأعمار بنشاط في يوم الذكرى هذا.

مع اقتراب يوم عائلة سيدر ، هناك الكثير من الطهي. يتم إعداد أطباق خاصة لم يحضرها أحد منذ العام الماضي. على طبق خاص سيكون الخبز الفطير. هذا وقت لنتذكر. إنه أحد أخطر عطلات العام.

صحن السدر

في وسط الطاولة سيكون طبق سيدر. خلال السيدر ، لا نحكي فقط قصة الخروج من مصر ، بل نعيش ونشم ونشعر ونتذوق تحررنا من العبودية. ستحتوي اللوحة على Karpas التي تمثل السنوات الأولى التي عاشها الإسرائيليون في مصر. غالبًا ما يتم تمثيل هذا بالبقدونس. العنصر الثاني سيكون Charoset الذي يرمز إلى الهاون الذي استخدمه العبيد الإسرائيليون لبناء المباني لفرعون. والشيء الثالث مرور أو عشبة مرّة. غالبًا ما يكون هذا الفجل فجلًا ويرمز إلى مرارة العبودية. العنصر الرابع هو Z'roa أو عظمة Lamb Shank. هذا يرمز إلى الحمل الذي تم التضحية به. المفطر الخامس بيزة أو بيضة. هذا يرمز إلى ذبيحة Hagigah التي تم تقديمها في أيام الأعياد عندما كان المعبد قائمًا. تم ترتيبها بعناية على اللوحة. hazeret (إذا تم استخدامها) في وضع الساعة السادسة. هذا عشب مرة ثانية ولا يستخدمه الجميع. تليها كاربا في الساعة السابعة ، بيتزة عند الساعة 11 ، زروا في الساعة الواحدة ، وكاروست عند الساعة الخامسة. فيما يلي الطريقة الأكثر شيوعًا لعمل الكاروست.

وصفة Charoset من تعليمي اليهودي
1 ملعقة كبيرة سكر أو عسل أو حسب الرغبة
2-3 ملاعق كبيرة من النبيذ الأحمر الحلو
2 تارت تفاح متوسط ​​الحجم
نصف كوب (1 جم) جوز (أو لوز) مفروم
1/2 - 1 ملعقة صغيرة قرفة
طريقة الإستخدام:
قشر التفاح ولبه واقطعه جيدًا أو ابشره. تخلط مع باقي المكونات.

ملحوظة: على طاولة السيدر يجب أن يكون هناك أيضًا ثلاث قطع من الماتساه مغطاة بقطعة قماش ووعاء غمس صغير من الماء المالح لغمس الكارباس.

خلال الأسبوع المقبل ، سيتم تقديم الكثير من الماتزو كبيتزا أو سندويشات أو كعكرونة في طبق معكرونة. الأفكار الجديدة مرحب بها دائمًا في المطبخ. ولكن في عيد الفصح ، ستجد بعض الأصدقاء القدامى الذين يتم تقديمهم كل عام. أحد هذه الأطعمة المفضلة هو لحم الضأن الذي سيتم تقديمه محمصًا بالخضروات. العديد من السلطات التقليدية ستزين المائدة أيضًا. تقريبا كل عائلة يهودية في جميع أنحاء العالم ستقدم حساء ماتساه بالكرة. الوصفة القياسية تتبع. هذا مأخوذ من موقع My Jewish Learning Website.

مكونات حساء كرات ماتساه
6 ليترات من الماء

1 دجاجة كاملة + حزمة أجنحة إضافية (اختياري)

2-3 جزر كبير مفروم

3 ضلوع من الكرفس المفروم

1 بصلة مقطعة إلى نصفين

1 لفت متوسط ​​أو 2 لفت صغير مفروم

2 جزر أبيض ، مفرومة

حفنة من الشبت

حفنة من أوراق البقدونس المسطحة

1/2 ملعقة كبيرة فلفل كامل

عدد قليل من أغصان الزعتر

الملح والفلفل حسب الذوق

1/2 ملعقة صغيرة كركم للون (اختياري)

كرات ماتساح ... إما مشتراة محضرة أو طازجة

ضعي الدجاج والخضروات في قدر 16 أو 20 لترًا وغطيها بـ 6 ليترات من الماء.

اصنع باقة قرني بالشبت الطازج والبقدونس والفلفل والزعتر. أضف باقة قرني إلى القدر.

يُغلى القدر ويُترك على نار خفيفة لمدة ساعة. قم بإزالة الأشياء الرغوية من الأعلى عدة مرات أثناء طهي الحساء.

يُرفع الدجاج والخضار من القدر. اترك الحساء ينضج لساعة إضافية مع الغطاء.

قطع الدجاج وهو لا يزال دافئًا. احتفظ بحوالي النصف لوضعه في الحساء ، واستخدم الباقي في سلطة الدجاج أو السندويشات.

يُترك الحساء ليبرد ويوضع في الثلاجة. قم بإزالة أي دهون متبقية من الجزء العلوي.

يُسخن للتقديم. نضيف الدجاج وكرات الماتساه والخضروات المرغوبة.

كيف تصنع كرات ماتزه

1 كوب وجبة ماتساح
عدد 4 بيضة كبيرة
1 ملعقة صغيرة ملح كوشير
4 ملاعق كبيرة زيت أو 4 ملاعق كبيرة شمالتز مذاب (دهن)
2 ملاعق صغيرة بيكنج بودر كوشير
اتبع هذه التعليمات بعناية.
قس المكونات الجافة واخلطها في وعاء.
قسّم البيض بشكل فردي إلى كوب شفاف ، وتخلص من أي بقع دموية ، ثم اسكبها في وعاء آخر.
يُضاف الزيت أو الشملتز (والماء أو المرق لكرات الماتزو الصلبة) إلى البيض ويقلب بلطف باستخدام شوكة حتى يتكسر الصفار ويختلط الزيت.
يُسكب مزيج البيض في المزيج الجاف ويُمزج برفق بالشوكة.
لا تفرط في الخلط. تشكل على شكل كرات وتوضع في الحساء.

مصة

ماتزو: نجم الأسبوع

ماتزو هو نجم الأسبوع. إنه يشبه بسكويت مسطح مع قليل الذوق. ماتزو أو ماتساه يمثل خروج العبرانيين السريع من مصر وقلة الوقت لديهم لصنع الخبز المناسب. تم تناول وجبة السيدر وهم يرتدون الصنادل والموظفين في أيديهم. كانوا مستعدين لمغادرة اللحظة التي أمرهم فيها الله بذلك.

أثناء انتقالك من منزل إلى منزل هذا الأسبوع ، سترى الكثير من الاستخدامات الإبداعية لماتزو. عندما يتعلق الأمر باستخدام ماتزو ، فإن عجلات العقل تدور. كثير من اليهود يصنعون شكلا من أشكال فاتوت اليمنية. في الأساس ، يتم كسر ماتزو ويضاف إلى الزبدة في مقلاة. يقلى حتى يصبح لونه بني. ثم يضاف البيض مع قليل من ملح الكوشر ويقلب قليلاً ليشابه البيض المخفوق. عندما ينضج البيض ، يكون فاتوت جاهزًا. إنه ممتاز لتناول الإفطار.

هذا هو الوقت المناسب لتكون مبدعًا في طبخك ، بينما تعمل ضمن قيود الإرشادات الخاصة بالعيد. التالي هو المفضل في معظم المنازل ، حيث لا توجد الكثير من الحلويات على الطاولة خلال هذا الأسبوع.

ماتسو توفي مغطى بالشوكولاتة (ماتزه)

وقت التحضير: 10 دقيقة
الوقت الإجمالي: 55 دقيقة
الحصص 5
حول هذه الوصفة
”علاج لذيذ جدا. في الواقع يكاد يكون من المستحيل المقاومة "

المكونات
1/2 رطل ماتزوس
1 / 2 كوب زبدة
1 كوب سكر بني
8 أونصات رقائق شوكولاتة
اتجاهات

تُبطن ورقة بسكويت بورق القصدير وتُوضع ماتزو على المقلاة.
نذوب السكر البني مع الزبدة في قدر. يغلي حتى يغطى الخليط بملعقة.
يدهن ماتزو بخليط السكر البني.
اخبزيها في فرن بدرجة 350 درجة لمدة 3-4 دقائق (راقبها عن كثب - إنها تحترق بسهولة !!!) حتى تبدأ في تكوين الفقاعات.
غطيها برقائق الشوكولاتة وضعيها في الفرن مرة أخرى حتى تبدأ الرقائق في الذوبان.
انشر الشوكولاتة لتغطي ماتزو.
جمدها حتى تصبح صلبة ، ثم قطعتها إلى قطع.
خيار- يرش المكسرات المفرومة في الأعلى

           رواية قصة الفصح

أحد الأنشطة الرئيسية هو إعادة سرد رواية عيد الفصح من تناخ أو الكتاب المقدس. تمت كتابة هذا الحساب في الفصل الثاني عشر من سفر الخروج. يبدأ الأمر بسؤال الطفل الأصغر عن سبب الاحتفاظ بهذا العيد وتذكره.

Exodus 12:26 "ويكون إذا قال لك أبناؤك ، ما هي هذه الخدمة لك؟" ثم تُروى القصة كيف ضرب الله المصريين ، لكنه مر على جميع البيوت العبرية التي كان دم الحمل على عمود الباب. لهذا السبب تسمى هذه الليلة مسار

الطريق إلى أرض الميعاد

خلال هذا الأسبوع ، استغرقت العديد من العائلات وقتًا للتحدث عن موسى وكيف قادهم إلى أرض الميعاد. بدأ كل شيء عندما تم إخراج العبرانيين من مصر ، وانقسم البحر الأحمر ومشوا على اليابسة. بعد ذلك ، استغرق موسى 40 عامًا لإعدادهم لدخول الأرض التي وعد بها الله لآبائهم.

البحر الأحمر

عبور البحر الأحمر

كانت المعجزة الأولى عند مغادرتهم مصر هي معجزة عبور مصر البحر الأحمر. عندما رفع موسى ذراعيه ، سار الأطفال العبرانيون على أرض جافة. عندما بدأ موسى يتعب ، أتى آخرون وساعدوه على الإمساك بذراعيه ، إلى أن عبر آخر الشعب العبراني على اليابسة. تم فصل المياه وسار الناس حرفياً عبر البحر الأحمر. كما ترون في صورتنا المعاصرة للبحر الأحمر الجميل ، لم تكن هذه معجزة صغيرة. بعد أن عبر آخر شخص ودخل موسى البحر ، تغير قلب فرعون. عندما دخلت المركبات البحر بعد الأطفال العبرانيين ، أطلق الله البحر وعاد إلى طبيعته. غرقت الخيول والمركبات في البحر. اخيرا كان الشعب العبري احرارا!
عيد الفصح المسيحاني

سيدر المسياني

اليهود المسيانيون في الأرض المقدسة والعالم أجمع يتبعون كل العادات والمبادئ التوجيهية المذكورة أعلاه لعيد الفصح. لكنهم يدركون أيضًا أن يشوع (يسوع) هو حمل الفصح. إنهم يدركون أن ذبيحة يشوع همشياخ (يسوع المسيح) ، كحمل الله ، هي التي أزال خطيئة العالم. (يوحنا ١: ٢٩ ، ٣٦) هذا هو المعنى الحقيقي لعيد الفصح!

يتذكر اليهود أن عيد الفصح يدور حول فداء إسرائيل والفداء المستقبلي للبشرية جمعاء. لهذا السبب ، فهو عيد مسيحي ، حيث أن المسيح هو المخلص للبشرية جمعاء. مثل عيد الفصح الأصلي في مصر ، حيث مر غضب الله على البيوت التي كانت تحت دم الحمل ، هكذا هو اليوم. إن ذبيحة يشوع مشياخ (يسوع المسيح) تنقذ كل مغطى بدمه من عبودية الخطيئة.

يتذكر اليهود المسيانيون العشاء الأخير الذي تناول فيه يشوع (يسوع) الفصح مع تلاميذه في العلية. (متى 26: 17-30) في الآيات 26-29 هي الذكرى الأولى لعشاء الرب. هذا جزء رئيسي من الاحتفال بعيد الفصح لليهود المسيانيين. تُظهر الفسيفساء أعلاه العشاء الأخير حسب رواية متى. على وجه الخصوص ، يتركز احتفال اليهود المسيحيين على الآيات 26-29:

"26 وفيما هم يأكلون ، أخذ يسوع خبزا وباركه وكسره وأعطى التلاميذ وقال خذوا كلوا. هذا هو جسدي.

27 واخذ الكاس وشكر واعطاهم قائلا اشربوا منها كلكم.

28 لأن هذا هو دمي للعهد الجديد الذي يسفك من أجل كثيرين لمغفرة الخطايا.

29 ولكني اقول لكم اني لن اشرب من الآن فصاعدا من ثمر الكرمة هذا حتى ذلك اليوم الذي اشربه معك جديدا في ملكوت ابي ".

المقعد الفارغ

في نهاية كل سيدر ، يُدعى إيليا دائمًا إلى المنزل. كما يختتم السيدر ، يقال النعمة بعد الوجبات ويصب فنجان من النبيذ لإيليا. فُتِحَ الباب ودُعِيَ إليه. وقيلت عدة صلوات من المزامير في هذا الوقت. يُطلب من الله في هذا الوقت أن يصب غضبه على أولئك الذين يضطهدون شعبه. يقول التقليد أنه في هذا الوقت بالذات عندما يأتي إيليا. الفصح هو ليلة حراسة وعندما يُفتح الباب ، فإنه يعبر عن إيمان الناس بحماية الله. فُتح الباب ودُعي إيليا إلى سيدر. يشهد إيليا في هذا الوقت أن جميع الذكور الحاضرين مختونون. في هذا الوقت أيضًا يُسكب كأس إيليا من النبيذ.

عيد الفصح في الأرض

يرجى تذكر أنه ما لم تنضم إلى العائلة أو الأصدقاء لتناول طعام السدر ، فهناك عدد قليل جدًا من سيدرز العامة. يحتوي منزل حباد عمومًا على سيدر للمسافرين. هناك أيضًا عدد قليل من المعابد الأخرى التي تحتوي على Seder للمسافرين. جهة اتصال لسدر عام في القدس هي بيت حاباد المدرجة أدناه. إذا كنت في موقع مختلف ، فيمكنهم مساعدتك في العثور على موقع في منطقة البلد الذي ستكون فيه. تشاباد لديها أكثر من 40 سيدرز في جميع أنحاء إسرائيل لتلبية احتياجات المسافرين.
معالوت نخلت شفع 5
القدس، إسرائيل
العنوان البريدي:
مناخم 4
القدس ، 94720 إسرائيل

يوجد عدد محدود من المطاعم مفتوحة ، ولكن يمكن أن تكون قليلة ومتباعدة. إذا كنت تخطط للحصول على سيدر في فندقك ، فستحتاج إلى التأكد من أن كل ما تحتاجه قد تم شراؤه وإعداده مسبقًا. سيتم إغلاق معظم الشركات والمطاعم خلال عيد الفصح. ستبقى بعض الشركات والمطاعم مغلقة طوال 8 أيام العيد. الغالبية تفتح يوم الأحد في الوقت العادي.

استكشف

منذ التقلبات في الطاقة ، هم أيضًا في هذه الفئة. بسبب حصولهم على درجة AAA ، و GMT Master II Pepsi من الذهب الأبيض ومجموعات ذهبية جديدة من Sky-Dweller. من الواضح أن الحلقة الجلدية هي طريقة رائدة لتلقي حزام جلد البقر التقليدي لأوقات متطورة. أنا أحب Apple Watch Leather Loop فيما يتعلق بأسلوبها وإطار الاتصال الجذاب للغاية الذي ابتكرته Apple. استخدمت Apple جلد البقر البديل لهذا aaa طبق بريتلينغ نافيتايمر سوار ساعات من جلد العجل Ecco الهولندي المستخدم في الإبزيم الكلاسيكي. تستخدم Apple Watch Leather Loop بدلاً من ذلك جلد عجل فينيسيا الإيطالي الذي يتميز بأجواء وتكوين مختلفين. الخطط القابلة للتحديد والتفاضل بشكل فعال هي أحد مفاتيح النموذج s - أو بالأحرى.

Passover In The Holy Land

     Seder     Preparing The Home For Passover

Passover or Pessach begins with the family Seder. The table is set with the finest linens and china. A special Passover plate is placed in the middle. Families will gather, big and small, to remember and to celebrate the night that the Lord passed over their homes. The blood of the lamb delivered them from death.

The houses will have been cleaned from top to bottom. Every cushion is moved to get every crumb. Windows and floors shine, carpets are squeaky clean, and the passover dishes have been washed up for the occasion. Sales on cleaning products skyrocket during this time. And if you need help, it is best to find your cleaning help months ahead. I have often wondered if this has anything to do with the idea of spring housecleaning. This is the most intense time of the year for cleaning. There is no margin for error.

There is to be no hametz left in the house for these next 7 days. Nothing that is fermented or raised. No alcohol or breads. No cakes or other specialities from the bakery, in fact, most bakeries close for those 7 days. There is no one to buy their goods. There is to be no leaven in the house.  Ashkenazi, or Eastern Jews, also avoid kitniyot, a variety of food that includes legumes. Sephardic Jews, or Latin Jews, often use legumes as a major dish. Falafel is a favorite side dish in Sephardic Seders.

One important tradition is for the father to check the house for hametz with the youngest child. A few crumbs will have been left in a special place to be found and cleaned up upon discovery. All ages are actively involved in this special day of remembrance.

As the day of the family seder nears, there is much cooking. Special dishes are made that no one has made since last year. On a special plate will be the unleavened bread. This is a time to remember. It is one of the most serious holidays of the year.

                        The Seder Plate

In the center of the table will be the Seder plate. During the seder, we don’t just tell the story of the Exodus from Egypt, we live , smell, feel, and taste our liberation from slavery. The plate will have Karpas which represents the beginning years the Israelites were in Egypt. This is often represented with parsley. The second item will be Charoset which symbolizes the mortar that the Israelite slaves used to construct buildings for Pharaoh. The third thing is Maror or bitter herb. This is often horseradish and symbolizes the bitterness of slavery. The fourth item is the Z’roa or a Lamb Shank bone. This symbolizes the lamb that was sacrificed. The fifth item is Beizah or egg. This symbolizes the Hagigah sacrifice which was offered up on feast days when the temple stood. They are carefully arranged on the plate. The hazeret (if used) is at the six o’clock position. This is a second bitter herb and is not used by all. It is followed by karpas in the seven o’clock position, beitzah at the 11 o’clock, z’roa is at the one o’clock, and charoset at the five o’clock position. Following is the most popular way of making the Charoset.

Charoset Recipe from My Jewish Learning
1 tablespoon sugar or honey, or to taste
2 – 3 Tablespoons sweet red wine
2 medium-sized tart apples
1/2 cup (50 g) walnuts (or almonds), chopped
1/2 – 1 teaspoon cinnamon
Directions
Peel, core, and finely chop or grate the apples. Mix with the rest of the ingredients.

NOTE: On the seder table there should also be three pieces of matzah covered by a cloth and a small dipping container of salt water to dip the karpas.

During the coming week much matzo will be served as pizza, sandwiches, or as the noodles in a noodle dish. New ideas are always welcome in the kitchen. But on the Passover Seder you will find a few old friends that are served each year. One such favorite is the lamb that will be served roasted with vegetables. Many traditional salads will also grace the table. Almost every Jewish family the world over, will serve Matzah Ball Soup. The standard recipe follows. This is taken from the My Jewish Learning Website.

Ingredients for Matzah Ball soup
6 quarts of water

1 whole chicken + extra package of wings (optional)

2-3 large carrots, chopped

3 ribs of celery, chopped

1 onion, cut in half

1 medium turnip or 2 small turnips, chopped

2 parsnips, chopped

1 bunch of dill

1 bunch of flat leaf parsley

1/2 Tbsp whole peppercorns

few sprigs of thyme

salt and pepper to taste

1/2 tsp turmeric for color (optional)

Matzah Balls…either bought prepared or made fresh

Place chicken and vegetables in a 16 or 20 quart pot and cover with 6 quarts of water.

Make a bouquet garni with the fresh dill, parsley, peppercorns and thyme. Add bouquet garni to pot.

Bring pot to boil and let simmer for 1 hour. Skim the foamy stuff off the top several times while soup is cooking.

Remove chicken and veggies from pot. Allow soup to simmer additional hour with the cover on.

Shred chicken while still warm. Save about half to put into the soup, use the rest for chicken salad or sandwiches.

Allow soup to cool, and place in fridge. Skim any remaining fat off the top.

Reheat to serve. Add chicken, matzah balls and desired vegetables.

HOW TO MAKE THE MATZAH BALLS

1 cup Matzah Meal
4 large eggs
1 teaspoon Kosher salt
4 tablespoons oil or 4 tablespoons melted schmaltz (fat)
2 teaspoons Kosher baking powder
Follow these instructions carefully.
Measure and mix dry ingredients into a bowl.
Individually break the eggs into a clear glass, discarding any with blood spots, and then pour into a second bowl.
Add oil or schmaltz (and water or broth for firm matzo balls) to the eggs and stir gently with a fork until the yolks are broken and the oil just mixed.
Pour egg mixture into the dry mixture and gently mix with the fork.
DO NOT OVER MIX. Form into balls and drop into soup.

Matzo

        Matzo: The Star Of The Week

Matzo is the star of the week. It is like a flat cracker with little taste. Matzo or Matzah represents the Hebrews quick exodus from Egypt and their lack of time to make a proper bread. The Seder meal was eaten with their sandals on and staff in their hand. They were ready to leave the moment that God directed them to do so.

As you go from house to house this week you will see a lot of creative uses of the matzo. When it comes to using the matzo, the wheels of the mind do turn. Many Jews make a form of the Yemeni Fatut. Basically, it is Matzo broken and added to butter in a pan. It is fried until it becomes brown. Then the eggs are added with a little Kosher salt and stirred slightly to resemble scrambled eggs. When the eggs are done, your Fatut is ready. It is excellent for breakfast.

This is a time to be creative in your cooking, while working within the restrictions of the guidelines for the feast. Following is a favorite in most homes, as not many sweets grace the table during this week.

Chocolate Covered Toffee Matzo (Matzah)

Prep Time: 10 mins
Total Time: 55 mins
5 Servings
ABOUT THIS RECIPE
“Very tasty treat. In fact it is almost impossible to resist”

INGREDIENTS
1/2 lb matzos
1/2 cup butter
1 cup brown sugar
8 ounces chocolate chips
DIRECTIONS

Line a cookie sheet with foil and lay matzo on pan.
Melt brown sugar with butter in saucepan; boil until mixture coats a spoon.
Brush matzo with brown sugar mixture.
Bake in 350 degree oven for 3-4 minutes (watch closely-it burns easily!!!) until it starts to bubble.
Cover with chocolate chips and put back in the oven until the chips start to melt.
Spread the chocolate to cover the matzo.
Freeze until hard, then break into pieces.
Option- sprinkle chopped nuts on top

           Retelling The Passover Story

One of the main activities is the retelling of the Passover account from the Tanakh or Bible. This account is written in the 12th chapter of Exodus. It begins with the youngest child asking why this festival is kept and remembered.

Exodus 12:26 ” And it will come to pass if your children say to you, What is this service to you?” Then the story is told of how God smote the Egyptians, but passed over all the Hebrew homes that had the blood of the lamb on the door post. For this reason this night is called Passover, as He passed over the Hebrew homes.Path

              Path To The Promised Land

During this week many families take the time to share about Moses and how he led them to the promised land. It all began when the Hebrew people were led out of Egypt, the Red Sea was parted and they walked through on dry land. It then took 40 years for Moses to prepare them to enter the land that God had promised to their fathers.

Red Sea

                 Crossing The Red Sea

The very first miracle as they were leaving Egypt was that of the crossing of the Red Sea. As Moses raised his arms, the Hebrew children walked through on dry ground. As Moses began to tire, others came and helped him hold his arms, till every last one of the Hebrew people had crossed over on dry land. The waters had been parted and the people literally walked through the Red Sea. As you can see in our modern day picture of the beautiful Red Sea, this was no small miracle. After the last person crossed over and Moses entered the Sea, Pharaoh had a change of heart. As the chariots entered the Sea after the Hebrew Children, God released the Sea and it returned to normal. The horses and chariots drowned in the Sea. The Hebrew people were free at last!
Passover Messianic

                  The Messianic Seder

Messianic Jews in the Holy Land and the world over follow all the above customs and guidelines for Passover. But they also realize that Yeshua(Jesus) is their Passover Lamb. They recognize that it was the sacrifice of Yeshua HaMashiach (Jesus the Christ) , as the Lamb of God, that took away the sin of the world. (John [1:29],36) This is the real meaning of Passover!

Jews remember that Passover is about the redemption of Israel and the future redemption of all of mankind. For this reason, it is a Messianic Holiday, as the Messiah is the redeemer of all humanity. Like the original Passover in Egypt, where the wrath of God passed over the homes that were under the blood of the lamb, so it is today. The sacrifice of Yeshua haMashiach, (Jesus the Christ), delivers all those covered by His blood from the bondage of sin.

Messianic Jews remember the last supper in which Yeshua (Jesus) ate the Passover with His disciples in the upper room.  (Matthew [26:17]-30) In verses 26-29 is the first remembrance of the Lord’s Supper. This is a major part of the celebration of the Passover for Messianic Jews. The above mosaic shows the last supper according to the account in Matthew. Particularly, Messianic Jews center their celebration on verses 26-29:

26 And as they were eating, Jesus took bread, and blessed it, and brake it, and gave it to the disciples, and said, Take, eat; this is my body.

27 And he took the cup, and gave thanks, and gave it to them, saying, Drink ye all of it;

28 For this is my blood of the new testament, which is shed for many for the remission of sins.

29 But I say unto you, I will not drink henceforth of this fruit of the vine, until that day when I drink it new with you in my Father’s kingdom.”

                        The Empty Seat

At the close of every seder, Elijah is always invited into the home. As the seder concludes, the Grace After Meals is said and a cup of wine is pour for Elijah. The door is opened and he is invited in. Several prayers are said from the Psalms at this time. God is asked at this time to pour His wrath upon those who oppress His people. Tradition says that at this very time is when Elijah comes. Passover is a guarded night and when the door is open, it expresses the faith of the people in the protection of God. The door is opened and Elijah is invited into the Seder. Elijah at this time testifies that all the males present have been circumcised. Elijah’s cup of wine is poured also at this time.

                Passover In The Land

Please remember that unless you are joining family or friends to eat the Seder, that there are very few public seders. Chabad house generally has a seder for travelers. There are also a few other Synagogues which have a Seder for those traveling. A contact for a public Seder in Jerusalem is the Chabad House listed below. If you will be in a different location, they can help you find one in the area of the country where you will be. Chabad has more than 40 Seders throughout Israel to meet the needs of travelers.
Ma’alot Nakhalat Shiv’a 5
Jerusalem, Israel
Mailing Address:
Menakhem 4
Jerusalem, 94720 Israel

A limited number of restaurants are open, but can be few and far between. If you are planning  to have the Seder in your hotel, you will want to make sure that everything you need  is bought and prepared ahead of time. Most businesses and restaurants will be closed during Passover. Some businesses and restaurants will remain closed for the complete 8 day feast. The majority will open up Sunday at the normal time.

ExploreTraveler

Facebook Comments

1 Comment

  1. Many Christian churches also have seder meals to show the relationship between the Passover and the Last Supper.

Leave a Reply

You may also like

Frosty Sod Roof Log Cabin In North Pole