انتقل إلى المحتوى

رحلة إلى غوا: دليل لأهم المواقع في غوا

  • by

رحلة الى غوا

كانت الرياح الباردة لشهر نوفمبر قد بدأت للتو ويمكننا أن نقول أن الشتاء قادم ، من خلال العطر الغريب الذي يجلبه في شمال الهند. في أحد هذه الأيام الباردة ، صباح نوفمبر من عام 2019 ، بدأنا رحلتنا إلى غوا عبر رحلة جوية من دلهي. لقد انبهرت بالفعل بفكرة الذهاب إلى جوا ، الوجهة التي يحلم بها الجميع تقريبًا ، كنت أقوم بتعبئة الأكياس لعدة أشهر وانتظر بفارغ الصبر اليوم الذي وصلت فيه إلى جوا. كنت قد خططت لهذه الرحلة لمدة نصف عام تقريبًا ثم أردت التجول في كل مكان. قد ترسم تجربة رحلتي فكرة رائعة عن الاحتمالات وانطباعًا أكبر عما ستختبره بالضبط إذا كنت تخطط لقضاء عطلة في جوا. على أمل التقاط بعض أشعة الشمس والثقافة والشخصية في جوا.

شاطئ غوا

لقد سمعت الكثير عن المكان حتى أنه بمجرد وصولنا إلى هناك بعد رحلة استغرقت 4 ساعات ، غمرنا الجمال ، نسينا كل التعب والإرهاق. لقد حجزنا بالفعل شقة عبر Airbnb في أربورا ، الواقعة في شمال جوا. سيكون لديك الكثير من الخيارات للإقامة في غوا ، ويمكنك الإقامة في منتجع فاخر من فئة 5 نجوم ، وكذلك العثور بسهولة على إقامة في نزل نابضة بالحياة تبدأ من 500 روبية هندية فقط للشخص الواحد. اخترنا Arpora للبقاء ، حيث يقع في وسط المدينة ، حيث يمكننا بسهولة استكشاف الشواطئ المحيطة في Baga و Calangute. بالإضافة إلى ذلك ، تمنحك قرية Arpora الداخلية الرفاهية لتتمكن من العودة إلى ملاذك الريفي في نهاية يوم حافل.

مواصلات في جوا

الالتفاف حول جوا ليس مشكلة كبيرة. هناك العديد من خيارات النقل المتاحة أثناء تجوالك في المدينة. هناك حافلات خاصة تربط بين المدن الرئيسية في جوا والمناطق الريفية. إذا كنت تهبط في المطار ، يمكنك بسهولة استئجار سيارة أجرة خاصة بسعر معقول. أثناء التجوال في المدينة ، فإن وسيلة النقل المفضلة هنا هي الدراجات ذاتية القيادة. تتوفر هذه الدراجات بسهولة للإيجار في كل مكان بسعر رخيص يصل إلى 300 روبية هندية لليوم الواحد. تسمح لك دراجات السكوتر هذه باستكشاف الأماكن المحلية بسرعة عبر طرق غوا الضيقة.

الشواطئ في غوا

الشواطئ في غوا

شعبية جوا تكمن في شواطئها. هذا ما تشتهر به جوا. هم أشهر الأماكن في جوا. يسافر السياح من جميع أنحاء العالم على طول الطريق إلى جوا لمجرد تجديد شبابهم وإعادة الاتصال والاستمتاع. لذلك مثل أي شخص آخر ، وصلنا إلى الشاطئ أولاً وأمضينا يومًا تقريبًا هناك على شاطئ كالانجوت. تشتهر Goa بالعديد من الشواطئ الأخرى مثل شاطئ Baga ، الذي يندمج خورُه مع بحر العرب. يحتوي شاطئ Baga على أكواخ شاطئية ومطاعم جانبية أخرى تقدم المأكولات البحرية الرائعة ، وهو أمر لا ينبغي تفويته في جوا. يعد شاطئ Colva مجرد شاطئ رائع آخر في Goa ، وهو مغطى بالرمال البيضاء. ثم يأتي بعد ذلك شاطئ فاجاتور وشاطئ أنجونا والعديد من الشواطئ الأخرى التي تشتهر بها جوا في جميع أنحاء العالم. وتنويهات خاصة لشاطئ أرامبول المفضل لدي. من المحتمل أن يكون الشاطئ أنظف وصامت ، ويقع في أقصى الشمال من جميع الشواطئ في جوا. أفضل وقت للتواجد على شاطئ Arambol هو وقت المساء ، حيث يمكنك تجربة إيقاعات الموسيقى المبهجة على مدار الطبل ، والتي ستجعل روحك ترقص وتحتفل بشفق غوا المهيب.

وقت المساء في شاطئ أرامبول

شاطئ أرامبول ، درام سيركل في المساء

رياضات مائية في جوا

ستجد في Goa فرصًا كبيرة لعشاق المغامرة لاستكشاف المياه بأكبر عدد ممكن من الطرق كما تريد. بصفتنا عشاق المغامرات ، فكرنا أيضًا في الحصول على أفضل ما في هذه الأرض المثيرة! اخترنا باقة الرياضات المائية التي تضمنت ركوب القارب إلى جزيرة غراندي ، والتزلج الهوائي ، والغوص ، وركوب قارب بانانا تيوب ، والتزلج على الماء. كانت التجربة التي مررت بها أثناء القيام بكل نشاط تستحق كل قرش تم إنفاقه. تعتبر رحلة القارب إلى جزيرة غراندي في حد ذاتها تجربة جديرة بالاهتمام. في طريقك من خلال المد والجزر ، سترى بنغل التاجر وحصن Aguada والسجن المركزي وإطلالات ساحرة على الشاطئ من منتصف البحر. حتى لا تنسى إذا كنت محظوظًا ، يمكنك أيضًا تجربة الدلافين وهي تدور في الطريق.

الغوص في غوا

عندما وصلنا إلى جزيرة غراندي ، حان الوقت للاستمتاع ببعض الأدرينالين والدخول إلى المنطقة البحرية عن طريق الغوص تحت الماء الذي طال انتظاره. يتراوح عمق المياه هنا من 7 إلى 20 مترًا وستجد الأسماك والسلاحف البحرية والمحار وغيرها من الشعاب المرجانية الغريبة والملونة. قبل الغوص ، ستحصل على جلسة تدريب مدتها 20 دقيقة تشرح فيها كل ما يجب فعله وما لا يجب فعله أثناء الغوص تحت الماء. يأخذك مدرب الغوص داخل الماء لتجربة تستحق العمر. تجعل ظروف المياه النقية الضحلة هذا المكان مثاليًا للغوص للمبتدئين وكذلك للغواصين الخبراء.

pairasailing في غوا

 

تعتبر أنشطة الرياضات المائية الأخرى ممتعة أيضًا ، والتي يمكن ممارستها في معظم الشواطئ في جوا. يمكنك الاستمتاع بإثارة الطيران في السماء وإبهار المياه الزرقاء لبحر العرب من أعلى عن طريق الإبحار بالمظلات ، فضلاً عن تجربة ركوب السكوتر المائي عبر مد المياه المتساقطة ، وهو مزيج كامل من السرعة والإثارة. إذا كنت مع الأصدقاء ، فلا تنس تجربة ركوب قارب الموز. القارب الأصفر على شكل موزة متصل بقارب سريع ينطلق بسرعة البرق ويقذف الركاب في البحر ، وعلى الركاب أن يبدأوا من جديد بالذهاب إلى القارب مرة أخرى ، وهي متعة جنونية!

ركوب قارب الموز في غوا

سهرات في غوا

الحياة الليلية في غوا

يمكن القول أن جوا هي عاصمة الحزب في الهند. مع غروب الشمس ، يمكنك الاستمتاع بالموسيقى الرائعة على الشاطئ. يحدث هذا في معظم الشواطئ في Goa مما يجعل Goa بقعة ساخنة لحيوانات الحفلات. سواء كنت تريد أن تصبح مجنونًا في النوادي الليلية الساحرة أو ترغب في التأرجح مع الموسيقى في أكواخ الشاطئ البرية ، فإن جوا هي المكان المناسب لك! إذا كنت تبحث عن نوادي ليلية جيدة ، فإن Tito's Pub و LPK و SinQ و Club Cabana هي الاختيار من بينها جميعًا ، وإذا كنت ترغب في إقامة حفلة أثناء الاستمتاع بإطلالة هادئة على البحر ، فإن Curlies Beach Shack هو الأقدم ولكنه الأفضل ، ويقع بجانب شاطئ أنجونا. إلى جانب جميع الأيام التي تقام فيها ليالي الحفلات في Curlies ، فإنه يقام حفلات ليلية خاصة يوم الاثنين كحفل تكنو ويوم الخميس كحفل موسيقى Trance. بخلاف ذلك ، لديك العديد من خيارات الحفلات المنتشرة على ممر Tito وتقدم جميع أنواع الموسيقى من الرجعية إلى الهيب هوب ، من Trance إلى Techno ، أو من الفرق الموسيقية الحية إلى Live Dj's.

سوق أربورا يوم السبت للسلع الرخيصة والمستعملة

مشهد في ليلة السبت سوق البرغوث ، أربورا

لا يتعلق الأمر بالحفلة التي تجعل الحياة الليلية في Goa جذابة ، إذا كنت من محبي التسوق ، يمكنك استكشاف المتاجر حول Tito's Lane ، والتي تفتح طوال الليل. سوق السلع المستعملة ليل السبت هو سوق آخر مزدحم يقع في أربورا. هذا المكان ليس مجرد خيار رائع للتسوق ولكنه يوفر أيضًا أجواء ثقافية رائعة في Goa. في سوق الهبي هذا ، يمكنك الاستمتاع بالموسيقى الحية ، وتذوق الطعام المحلي اللذيذ ، وتسوق الملابس والحقائب والمجوهرات العتيقة وغير ذلك الكثير. هناك العديد من مناطق الحفلات داخل السوق للمحتفلين بالجنون. بشكل عام ، يقدم هذا السوق مزيجًا مثيرًا من التسوق في أجواء احتفالية.

 قلعة شوبارا ، جوا

قلعة تشوبارا غوا

منظر من أعلى قلعة شوبارا

قلعة شوبارا ، هي وجهة شهيرة أخرى بين السياح الذين يزورون جوا. يُعرف أيضًا باسم "Dil Chahta Hai Fort" الذي سمي على اسم فيلم بوليوود شهير تم تصويره هناك. لها أهمية تاريخية كذلك. تم بناء الهيكل الحالي للقلعة في عام 1717 ، والتي تم الحصول عليها من قبل العديد من الحكام لفترات زمنية مختلفة. تقع على بعد 10 كم من مابوزا وترتفع فوق نهر تشوبارا. يوفر هذا الموقع منظرًا خلابًا من الأعلى وهو مكان قابل للإنستغرام لالتقاط صور فوتوغرافية جميلة. هناك شيء واحد يجب تذكره إذا كنت ذاهبًا إلى هناك ، احمل معك زجاجة ماء ، حيث إنها تقع على ارتفاع وعليك صعود العديد من السلالم الكبيرة للوصول إلى قمة الحصن.

طريق بارا ، غوا

هذا مكان آخر مشهور على Instagrammable في جوا. الطريق الضيق الذي تصطف على جانبيه أشجار النخيل يجعل هذا الطريق خلابًا مثاليًا في جوا. يمكن أيضًا مشاهدة هذا الطريق في العديد من لقطات أفلام بوليوود الشهيرة. رحلة برية عبر أشجار جوز الهند المورقة أمر لا بد منه ولن تكون قادرًا على مقاومة نفسك للتوقف ومشاهدة الطبيعة في ذروة جمالها. تؤدي الممرات الرائعة لقرية بارا أيضًا إلى كنيسة سانت آن الشهيرة ، ويمكنك زيارتها أيضًا.

بارا الطريق غوا

مطبخ Goan Lipsmacking

  • ثلاثة أشياء يأتي الناس إلى جوا من أجلها هي الشواطئ والحفلات والمأكولات البحرية وأردت بشدة تجربة مأكولات Goan. ذهبنا إلى مطعم بالقرب من شقتنا ، حيث كانت الأوركسترا مستمرة. تعد جوا موطنًا لبعض من أكثر الأطباق روعة ، والتي أتذكر منها بوضوح وجود دجاج xacuti ، الذي يتكون من بذور الخشخاش والفلفل الأحمر الكشميري. الطبق متأثر بالبرتغالية ويحتوي على الدجاج والبطاطس والبصل وجوز الهند والفلفل الحار. اكتشفنا أن هذا هو أحد أشهر الأطباق في جوا ويجب على المرء بالتأكيد تجربته أثناء قضاء العطلة هنا.

مطبخ Goan

  • السوراك الذي تناولناه مع دجاج زاكوتي هو طبق آخر من أكثر الأطباق طلبًا في جوا. إنه كاري نباتي بسيط مصنوع من البهارات والبصل والطماطم. يؤكل هذا الكاري مع الأرز أو السمك المجفف.
  • Smarachi kodi هو كاري جمبري جاف كان لدينا طوال الأيام السبعة التي مكثنا فيها في غوا وكان فقط سماويًا.
  • بيبينكا هي صحراء جوا شهيرة ومحبوبة. مصنوع من زيت جوز الهند والدقيق والسكر والبيض. يصنع في طبقات من الكيك ويقدم مع الآيس كريم. لا يمكنني أن أنسى طعم هذه الصحراء أبدًا.

 الكنائس في جوا

الكنائس في غوا

يزور الناس الكنائس في غوا من جميع أنحاء العالم. ترك الحكام البرتغاليون وراءهم بعضًا من أجمل الكنائس وأكثرها فخامة وغموضًا في التاريخ والتي تعد ببساطة روائع معمارية وتصميماتها كبيرة مثل ثقافة جوا.

  • موقع اليونسكو هو أشهر كنيسة في جوا. تم بناؤه في 16th القرن ويحتوي على بقايا القديس فرنسيس كزافييه. يُعتقد أيضًا أنه يمكن للمرء أن يجد الأشياء المفقودة من خلال الصلاة في هذه الكنيسة ، وبقدر ما يصعب على البعض تصديقه ، فقد حصلنا على نتائج إيجابية بشكل مفاجئ.
  • تعد Se Cathedral كنيسة رائعة أخرى في جوا وهي الأكبر على الإطلاق ذات الأهمية الدينية الهائلة.

الكنيسة في غوا

  • كنيسة سانت كاجيتان هي نصب تذكاري جميل آخر في فيلها جوا وهي تذكير آسر بالحكم البرتغالي في الهند.
  • إن مزيج العمارة التوسكانية والباروكية والكورينثية هو ما يجعل كنيسة القديس فرنسيس أسيسي نصبًا تذكاريًا مهمًا.

ثقافة جوا

يُطلق على الأشخاص الذين يعيشون في جوا اسم Goans ، حيث تعد Goa مزيجًا مثاليًا من الثقافات الهندية والغربية. يمكن العثور على أشخاص من ديانات متعددة هنا. كانت غوا تحت التأثير الغربي لسنوات عديدة وهذا هو السبب في أن الناس هنا أكثر انفتاحًا وعلمانية ، وعلى الرغم من أن حجم الولاية أصغر مقارنة بولايات الهند الأخرى ، إلا أن ثقافتها غنية مثل ثقافة أي دولة أخرى. حالة. وجدنا أن الصيد هو المهنة الأكثر شعبية هنا إلى جانب زراعة الكاجو وجوز الهند والجاك فروت.

بصرف النظر عن هذا ، بالطبع ، السياحة هي المهنة الأكثر طلبًا في جوا لأسباب واضحة. إلى جانب ذلك ، وجدنا بعض المجوهرات والتحف المذهلة لديكور المنزل. الغوا مغرمون بفنون الأداء وهذا هو السبب في أن رقصات جوف تالغادي وشيغمو وديخني هي بعض الرقصات الشعبية في جوا. إن Pano Bhaju سيئ السمعة الذي صادفناه في Goa وهو ساري يبلغ طوله 9 ياردات هو ما تشتهر به Goa. لباس القبائل في غوا ، والذي يُعرف باسم كشتي ، هو شيء وجدناه عندما التقينا بالقبائل في غوا

في الختام

مكان يوفر السلام والصفاء ، والشواطئ التي تهدئ عينيك ، والطعام الذي يرضي روحك ، والكنائس التي تعرض موهبة المهندسين المعماريين وثقافة كل شيء في جوا يجعلك تختبر عالمًا جديدًا بالكامل. رياضات المغامرات ، والثقافة الفريدة ، والتاريخ الغني ، والهندسة المعمارية الرائعة ، والطقس المعتدل ، والجمال الخلاب للشواطئ الغنية بزخارف شروق الشمس وغروبها ، تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. للمزيد من أماكن السفر في آسيا، اقرأ المزيد من المقالات هنا.

منذ التقلبات في الطاقة ، هم أيضًا في هذه الفئة. بسبب حصولهم على درجة AAA ، و GMT Master II Pepsi من الذهب الأبيض ومجموعات ذهبية جديدة من Sky-Dweller. من الواضح أن الحلقة الجلدية هي طريقة رائدة لتلقي حزام جلد البقر التقليدي لأوقات متطورة. أنا أحب Apple Watch Leather Loop فيما يتعلق بأسلوبها وإطار الاتصال الجذاب للغاية الذي ابتكرته Apple. استخدمت Apple جلد البقر البديل لهذا aaa طبق بريتلينغ نافيتايمر سوار ساعات من جلد العجل Ecco الهولندي المستخدم في الإبزيم الكلاسيكي. تستخدم Apple Watch Leather Loop بدلاً من ذلك جلد عجل فينيسيا الإيطالي الذي يتميز بأجواء وتكوين مختلفين. الخطط القابلة للتحديد والتفاضل بشكل فعال هي أحد مفاتيح النموذج s - أو بالأحرى.

a trip to goa

The cold winds of November had just begun and we could tell that the winter is arriving, by the peculiar fragrance that it brings along in North India. On one such cold, November morning in 2019, we began our journey to Goa via flight from Delhi. Already dazzled by the thought of going to Goa, the dream destination for almost everyone, I had been packing the bags for months and impatiently waiting for the day when I arrive in Goa. I had planned this trip for almost half a year then wanted to roam all around. My trip experience might layout a fantastic insight into the possibilities and a Greater impression of what exactly you will experience if you’re planning a holiday to Goa. Hoping to capture some Goa sunshine, culture, and character.

goa beach

I had heard so much about the place that as soon as we arrived there after a 4-hour journey, overwhelmed with the beauty, we forgot all the tiredness and fatigue. We already had booked out an apartment via Airbnb in Arpora, located in north Goa. You will have plenty of options to stay in Goa, you can stay in a luxurious 5-star resort, as well as easily find vibrant Hostel stays starting from just INR 500 per person. We choose Arpora to stay, as it is located centrally, from which we could easily explore the surrounding beaches of Baga and Calangute. Additionally, The Inland village of Arpora, also gives you the luxury to be able to head back to your rural retreat at the end of a busy day.

Transportation in Goa

Getting around Goa is not much of an issue. There are various transportation options available while you roam about in the city. There are privately operated buses connecting major towns of Goa and rural areas. If you’re landing onto the airport, you can easily hire a private taxi at a reasonable price. While roaming about in the city, the most preferred mode of transport here is self-driven bikes. These bikes are easily available on rent everywhere at as cheap as INR 300 for a day. These scooter bikes allow you to explore local places swiftly through narrow roads of Goa.

The Beaches in Goa

beaches in goa

Goa’s popularity lies in its beaches; it is what Goa is famous for. They are the famous top spots in Goa. Tourists from all over the world travel all the way to Goa just to rejuvenate, reconnect, and enjoy. So like everybody else, we first hit the beach and spent almost a day there at the Calangute beach. Goa is popular for many other beaches such as the Baga beach, whose creek merges with the Arabian Sea. Baga beach has beach shacks and other side eateries which serve exquisite seafood, something that shouldn’t be miss in Goa. The Colva beach is just another gorgeous beach in Goa, which is covered with white sand. Then comes the Vagator beach, Anjuna beach, and several other beaches, for which Goa is known for across the globe. And Special mentions for my favorite, Arambol Beach. It’s probably the cleanest and Silent beach, located furthermost north to all beaches in Goa. The best time to be on Arambol beach is the Evening time, where you can experience the euphonious music beats by drum circle, which will make your soul dance and celebrate Goa’s majestic twilight.

evening time in arambol beach

Arambol Beach, Drum Circle In Evening

Water Sports in Goa

In Goa you will find ample opportunities for adventure enthusiasts to explore the waters in as many ways possible as you want. As Adventure lovers, we too thought of getting the best of this exciting land! We opted for a water sport package which included boat ride to Grande Island, Parasailing, Scuba diving, Banana Tube Boat Ride, and Jet Skiing. The experience I had while doing each activity was worth each penny spent. The Boat ride to Grande Island is in itself a worthwhile experience. Making a way through tides you will see merchant’s bungalow, Aguada fort, central jail, and mesmerizing beach views from the mid-sea. Not to forget if you’re lucky, you can also experience dolphins twirling in the way.

scuba diving in goa

As we reached the Grande Island, It was time to have some adrenaline rush and enter the marine territory by much-awaited scuba diving. Here water depth ranges from 7-20 meters and you’ll find fishes, sea turtles, shellfish, and other exotic and colorful corals. Prior to the dive, you’ll be given a 20 minutes training session explaining all the dos and don’ts while we go underwater. A scuba instructor takes you inside the water to have an experience worth a lifetime. The shallow clear water conditions make this place ideal for diving for beginners as well as for expert divers.

pairasailing in goa

 

Other water sport activities too are fun to experience, which can be done at most of the beaches in Goa. You can enjoy the thrill of flying in the sky and mesmerize the blue water of the Arabian Sea from high up by parasailing as well experience riding Water scooter through the splashing water tides, a complete combination of speed and thrill. If you’re with friends, don’t forget to experience a banana boat ride. The banana-shaped yellow boat is connected to a speedboat, which runs at a lightning speed and is made to flung off the passengers in the sea, and passengers have to start again by making to the boat again, which is an insane fun!

banana boat ride in goa

Nightlife in Goa

nightlife in goa

Goa can be said to be India’s Party Capital. As the sun goes down, you can experience groovy foot-tapping music at the beach. This happens at most of the beaches in Goa which makes Goa a hot spot for party animals. Whether you want to go crazy in glamorous nightclubs or want to sway with the music on wild beach shacks, Goa is the place to be! If you’re looking for good nightclubs, Tito’s Pub, LPK, SinQ and Club Cabana are the pick of them all and if you wish to have a party while adoring soothing sea view, Curlies Beach Shack is oldest yet the best option, located besides Anjuna Beach. Besides all days are party nights at Curlies, it has special night party events on Mondays as a Techno party and on Thursday as a Trance music party. Other than these, you have numerous party options spread over Tito’s lane offering all types of music from retro to hip hop, Trance to Techno, or from live bands to exploding Live Dj’s.

Arpora Saturday Flea Market

Scene at Saturday Night Flea Market, Arpora

It’s just not about the party that makes Goa’s nightlife magnetic, if you’re a shopping freak, you can explore the shops around Tito’s Lane, which are open all night. Saturday night flea market is yet another buzzing marketplace located in Arpora. This place is not just a great option for shopping but it also offers great Goa culture ambiance. In this hippie market you can enjoy live music, get a taste of delicious local food, shop for clothes, bags, antique jewelry, and much more. There are many party zones within the market for revelers to go crazy. So all in all, this market offers an exciting mix of shopping in a party atmosphere.

 Chopara Fort, Goa

Chopara Fort goa

View From the Top of Chopara Fort

Chopara Fort, is the yet another famous destination amongst tourists visiting Goa. It is also known as “Dil Chahta Hai Fort” named after a famous Bollywood movie which was shot there. It has a historical importance as well. Present structure of the fort was built back in 1717, which was acquired by various rulers for varied periods of time. It is located from 10kms from Mapusa & rise up over the river Chopara. This location offers a scenic view from the Top and is an instagrammable place to capture beautiful photographs. One thing to remember if you’re going there, carry along water bottle with you, as it’s located at an height and you have to climb numerous large stairs to reach to the top of the fort.

Parra Road, Goa

This is yet another most famous Instagrammable place in Goa. A narrow road, lined up by palm trees on both sides makes this a perfect picturesque road in Goa. This road can also be spotted in various famous Bollywood movie shots. A road trip through these lush coconut trees is a must and you will not be able to resist yourself for stopping by and witnessing nature at its peak beauty. The exquisite lanes of Parra village also lead to the famous Church of St. Anne, you can visit that too.

parra road goa

The Lipsmacking Goan Cuisine

  • Three things people come to Goa for are its beaches, party, and seafood and I so badly wanted to try Goan cuisines. We went to a restaurant near our apartment, where the live orchestra was going on. Goa is home to some of the most exquisite dishes, of which I vividly remember having the chicken xacuti, which consists of poppy seeds and Kashmiri red chilies. The dish is influenced by Portuguese and has chicken, potatoes, onions, coconut, and chilies. We found out that this is one of the most famous dishes of Goa and one should definitely try it out while holidaying here.

Goan Cuisine

  • The sorak that we had with the chicken xacuti is yet another most demanded dish in Goa. It is a simple vegetarian curry made out of spices, onions, and tomatoes. This curry is eaten with rice or dry fish.
  • The smarachi kodi is a dry prawn curry which we had for all seven days that we stayed in Goa and it was just heavenly.
  • The bebinca is a popular and most loved desert of Goa. It is made out of coconut oil, flour, sugar, and eggs. Made into a layered cake and served with ice cream. I can never forget the taste of this desert ever.

 The Churches in Goa

churches in goa

Churches in Goa are visited by people all over the world. The Portuguese rulers have left behind some of the most beautiful, majestic, and enigmatic churches in history which are simply architectural marvels and whose designs are as grand as the culture of Goa.

  • The is a UNESCO site and by far the most famous church in Goa. It was built in the 16th century and contains the mortal remains of St. Francis Xaviers. It is also believed that one can find lost things by praying at this church and as difficult as it might be for some to believe, we surprisingly had positive results.
  • Se Cathedral is another magnificent church in Goa and is the largest of all with immense religious importance.

 church in goa

  • St. Cajetan church is another beautiful monument in Velha Goa and is a captivating reminder of the Portuguese rule in India.
  • The blend of Tuscan, Baroque, and Corinthian architecture is what makes the church of St. Francis Asisi a significant monument.

The Culture of Goa

People living in Goa are called Goans, with Goa being a perfect blend of Indian and western cultures. People of several religions can be found here. Goa has been under the western influence for so many years which is why people here are more open-minded and secular and though the size of the state is smaller as compared to other states of India, its culture is as rich as that of any other state. We found fishing as the most popular occupation here along with the cashew, coconut, and jackfruit farming.

Apart from this, of course, tourism is the most sought occupation in Goa for obvious reasons. Besides, we found some categorically stunning jewellery and showpieces for home decor. Goans are fond of performing arts which is why Goff talgadi and Shigmo, Dekhni dance are some of the popular dances of Goa. The infamous Pano Bhaju that we came across in Goa which is a 9-yard saree is what Goa is popular for. The attire for tribals in Goa, which is known as kashti is something we found when we met the tribals in Goa

Conclusion

A place that offers peace and serenity, beaches that soothe your eyes, food that satisfies your soul, churches which display the talent of architects and the culture everything in Goa makes you experience a whole new world. Adventure sports, unique culture, rich history, magnificent architecture, moderate weather, scenic beauty of beaches richly adorned with sunrise and sunsets attract tourists from all over the world. For More Places to Travel in Asia, Read more articles here.