انتقل إلى المحتوى

وادي رم .... روعة خالدة

وادي رم

وادي رم .... روعة خالدة

مناظر وادي رم الصحراوية ، حيث تبدو الصخور الحمراء العميقة وكأنها تبرز بسلاسة في السماء الزرقاء الداكنة. إنها أرض المناظر الطبيعية الخلابة والكنوز الخالدة. يُعرف هذا الوادي المذهل بوادي القمر في الحجر الرملي الأحمر الجميل والجرانيت. روعة خالدة ، ورؤساء مستوية ، وظلال الخريف المذهلة تحييكم في استكشاف الصحراء. العناصر القاسية لهذه الصحراء التي لا ترحم تنتظر وصولنا بفارغ الصبر. رمال الصحراء ، شديدة النعومة والحمراء ، تهب باستمرار تقريبًا. نحن نرتدي قبعات ونلف الأوشحة حول رؤوسنا للحماية ونخرج لاكتشاف أحد أكثر الأماكن روعة على وجه الأرض. تعال معنا ، ونحن نبدأ هذه الرحلة المذهلة على خطى لورنس العرب.

وادي رم مليء بالكهوف والمنحدرات الحمراء العميقة. تحتوي العديد من الصخور والكهوف على نقوش صخرية محفورة على الجدران تصور طريقة حياة من العصور التلمودية. تتيح لنا النقوش العديدة لكل من البشر والحيوانات تجميع التاريخ الرائع لوادي رم. تم إعطاء العديد من التشكيلات الفريدة أسماء. وأشهر الصخور المسماة "أعمدة الحكمة السبعة". جمال المنطقة يكاد لا يوصف.

يعد وادي رم موطنًا لبدو الزلابية الذين رسموا طريقة حياة في هذه البيئة الجميلة والقاسية التي لا ترحم. تقليديا ، البدو هم مجموعة بدوية تربي الحمير والماعز والإبل. بدأ هؤلاء الأشخاص المجتهدون العمل مع المتسلقين والمتنزهين والسياح ، مما يجعل هذا أحد أكثر مواقع المغامرات البيئية المدهشة في العالم. السياحة هي الآن مصدر دخلهم الرئيسي.

من هم بدو الزلابية وكيف يعيشون في عالم شديد القسوة؟ إنهم أناس واسعو الحيلة ومضيافون جعلوا الحياة بسيطة وأساسية. إنهم أناس متواضعون للغاية لديهم إيماءات بسيطة ، كلمات قليلة ، وعواطف مسيطر عليها. إنهم مضيافون للغاية ويتم تقديم الشاي لنا في العديد من المناسبات. تعال وانضم إلينا لتناول فنجان من الشاي في صحراء وادي رم! حقا ، هذا هو أحد الكنوز التي لا تقدر بثمن في الأردن.

قرية وادي رم هي مجتمع صغير يتألف من عدة مئات من السكان البدو. يعيش الكثيرون في خيام من شعر الماعز والبعض الآخر منازل خرسانية. يمتلك معظمهم مركبات ذات أربع عجلات للتنقل على الطريق السريع في الرمال. يوجد حاليًا مدرسة واحدة لكل من الأولاد والبنات. يوجد عدد قليل من المتاجر الأساسية ، ويمكن العثور على مقر Desert Patrol هناك. الحياة في وادي رم رصينة وأساسية. يقضي الناس وقتهم في الاستمتاع ببعضهم البعض وتتشكل علاقات قوية. تذهب طاقتهم إلى إقامة حياة أفضل لعائلاتهم في واحدة من أقسى البيئات على وجه الأرض. ما ينقصه في وسائل الراحة في الحياة ، يعوضه في الجمال. لم تحل الإلكترونيات محل الناس بعد في هذه الصحراء المذهلة. هناك رابط قوي ، حيث أن كل فرد يهتم بالمجتمع بأكمله. يا له من مجتمع لا يقدر بثمن!

لقد تسلق البدو وشقوا هذه الطرق الصحراوية السريعة لأجيال. حتى وقت قريب ، فقدت العديد من الطرق بسبب عدم الاستخدام المنتظم. فقط في السنوات الأخيرة قاموا بإعادة اكتشاف تلك المسارات في الحجر الرملي. مرة أخرى ، تعود هذه المسارات المخفية تقريبًا إلى الاستخدام الكامل ، من قبل الأشخاص الذين صنعوها. إذا كنت على استعداد للتخلي عن بضع ساعات من الحياة في منطقة الراحة ، فاخرج واكتشف عالم صحراء وادي رم.

النقاط:

مرشد سياحي .. احمد حسين

خدمة الرحلات….http://www.noahtours.com

https://exploretraveler.com/
https://www.pinterest.com/exploretraveler/i-love-jordan/

نشرت يوم [البريد الإلكتروني محمي] مع إذن.

منذ التقلبات في الطاقة ، هم أيضًا في هذه الفئة. بسبب حصولهم على درجة AAA ، و GMT Master II Pepsi من الذهب الأبيض ومجموعات ذهبية جديدة من Sky-Dweller. من الواضح أن الحلقة الجلدية هي طريقة رائدة لتلقي حزام جلد البقر التقليدي لأوقات متطورة. أنا أحب Apple Watch Leather Loop فيما يتعلق بأسلوبها وإطار الاتصال الجذاب للغاية الذي ابتكرته Apple. استخدمت Apple جلد البقر البديل لهذا aaa طبق بريتلينغ نافيتايمر سوار ساعات من جلد العجل Ecco الهولندي المستخدم في الإبزيم الكلاسيكي. تستخدم Apple Watch Leather Loop بدلاً من ذلك جلد عجل فينيسيا الإيطالي الذي يتميز بأجواء وتكوين مختلفين. الخطط القابلة للتحديد والتفاضل بشكل فعال هي أحد مفاتيح النموذج s - أو بالأحرى.

Wadi Rum….Timeless Splendor

Wadi Rum

Wadi Rum….Timeless Splendor

Wadi Rum Desert landscapes, where the deep red rocks seem to protrude seamlessly into the dark blue sky. It is a land of fascinating landscapes and timeless treasures. Known as the Valley of the Moon, this amazing valley is cut into the beautiful red sandstone and granite. Timeless splendor, level headed people, and amazing shades of Autumn greet you on your desert exploration. The harsh elements of this unforgiving desert eagerly awaits our arrival.  The desert sand, so fine and red, blows almost continually. We don hats and wrap scarves around our heads for protection and head out to discover one of the most incredible places on earth. Come along with us, as we embark upon this incredible journey in the footsteps of Lawrence of Arabia.

Wadi Rum is filled with caves and deep red cliffs. Many of the rocks and caves have petroglyphs etched into the walls depicting a way of life from Talmudic times. The many etchings of both the people and animals allow us to piece together the fascinating history of Wadi Rum. Many of the unique formations have been given names. The most famous of the named rocks is “The Seven Pillars of Wisdom.” The beauty of the area is almost indescribable.

Wadi Rum is home to the Zalabia Bedouin who have carved a way of life in this beautiful but unforgiving and harsh environment. Traditionally, the Bedouins are a nomadic group keeping donkeys, goats, and camels. These industrious people have began working with climbers, trekkers, and tourists, making this one of the most amazing eco-adventure locations in the world. Tourism is now their main source of income.

Who are the Zalabia Bedouins and how do they survive in a world so harsh?  They are resourceful, hospitable people who have made life simple and basic. They are a very unassuming people  with simple gestures, few words, and controlled emotions. They are extremely hospitable and tea is offered to us on many occasions. Come join us for a cup of tea in the Wadi Rum Desert! Truly, this is one of the priceless treasures of Jordan.

The village of Wadi Rum is a small community made up of several hundred Bedouin inhabitants. Many live in  goat-hair tents and others have concrete houses. Most have four wheel vehicles to navigate the highway in the sand. Currently there is one school each, for boys and girls. There are a few basic shops, and the headquarters for the Desert Patrol can be found there. Life in Wadi Rum is sober, and basic. People spend their time enjoying each other and strong relationships are formed. Their energy goes to forging a better life for their families in one of the harshest environments on earth. What it lacks in the comforts of life, it makes up for in beauty. Electronics has not yet replaced people in this amazing desert. There is a strong bond, as each cares for the whole community. What a priceless society!

The Bedouins have have climbed and trekked these desert highways for generations. Many routes have, until recently, been lost due to lack of regular use. Just in recent years are they re-discovering those trails in the sandstone. Once again these almost hidden trails are coming back into full use, by the people who made them. If you are willing to give up a couple of hours of life in the comfort zone, then head on out and discover the world of the Wadi Rum Desert.

Credits:

Tour Guide…..Ahmad Hussein

Tour Service….http://www.noahtours.com

https://www.exploretraveler.com
https://www.pinterest.com/exploretraveler/i-love-jordan/

Published on steemit.com@exploretraver with permission.

Facebook Comments

You may also like

Meiji Jingu Shrine Sake Barrels

Meiji Jingu Shrine Sake Barrels Meiji Jingu Shrine