انتقل إلى المحتوى

من سيق البريد الى البيضاء

خارج الوادي

من سيق البريد الى البيضاء

مغادرة سيق البريد، الوادي البارد ، حيث لا تخترق الشمس أبدًا ؛ نخرج إلى العراء في البيضا. البيضا من أقدم القرى في الشرق الأوسط. لقد تجاوزنا الأحياء المؤقتة للتجار الذين كانوا يسافرون على طريق الحرير. مررنا بضاحية البتراء حيث تم تحميل القوافل بمواد جديدة. كانت المنطقة جميلة والوادي كان لا يصدق. الآن مع الترقب نصل إلى نهاية السيق ونصل إلى البريد. يعد البريد مع قرية أريحا من أقدم المواقع الأثرية في الشرق الأوسط.

تقع البيضا أو البتراء الصغيرة على بعد أميال قليلة من البتراء. إنه مخفي بشكل آمن بين الصخور في جانب الجبل. الوصول الوحيد هو السفر عبر Siq Al-Barid. ليتل بترا هي واحدة من أكثر المواقع تميزًا في الأردن. عندما تدخل Little Petra ، سترى العديد من المعالم الأثرية المحفوظة جيدًا. هذه الآثار هي مقابر لأبرز سكان هذه القرية الصغيرة. بعض المقابر لها أبواب وحتى أرفف لحفظ الموتى. عندما دخلنا إلى الداخل كان هناك نصب تذكاري مرتفع على جانب الجبل. كانت مزخرفة ولها العديد من الأعمدة في الجهة الأمامية. كانت هناك أيضًا منطقة اجتماعات أو غرفة طعام كاملة بمقاعد. هل يمكنك أن تتخيل كل اللقاءات التي لا بد أنها عقدت في تلك القاعة؟

مكان رائع آخر هو الشارع الذي مررت فيه بالعديد من قاعات الطعام المختلفة. حتى أن العديد من القاعات تحتوي على حوض كبير حيث يمكنك الاستحمام قبل العشاء. تأثرت هذه المنطقة بجميع الفيضانات في المنطقة ومعظم المقاعد مفقودة ، ولكن هناك العديد من القرائن للمساعدة في تجميع القصة معًا. كيف سيكون يومك لو كان هذا منزلك؟

على الأرجح كان هناك العديد من الصهاريج تحت الأرض ولكن كان هناك واحد فقط يمكنك رؤيته بوضوح. بدأ الجانب العلوي في الانهيار ويمكنك أن ترى داخل هذا الوحش لخزان المياه. كما تنتشر الزوايا الصغيرة في جانب الصخرة في جميع أنحاء القرية. تسمى هذه الزوايا بيتل أو أماكن لإيواء آلهتهم العديدة.

كانت إحدى الغرف ذات سقف لم يكن كله هناك. كانت مصنوعة من الجص القديم والمطلية. لقد تضررت في السنوات الماضية. كل شيء من الفيضانات وسوء الأحوال الجوية إلى الحرائق الصغيرة للبدو قد أثرت على هذه الغرف. بعد كل شيء ، لقد نجوا من أكثر من 2,000 عام من الظروف الجوية القاسية.

في جميع أنحاء Little Petra ، توجد سلالم تؤدي إلى الأماكن المرتفعة والمنصات. حتى أنه كان هناك واحد بدا وكأنه ذهب إلى السماء. إلى أي ارتفاع يمكنك التسلق؟ هل يمكنك الصعود إلى القمة؟ هل يذهب إلى السماء من فوق؟ هذه أسئلة يجب التفكير فيها ، ولكن في الوقت الحالي ، ما عليك سوى الصعود والاستكشاف. خذ وقتك في المشي حيث ساروا. خصص وقتًا لمشاهدة الأماكن المرتفعة. البتراء الصغيرة أو البيضا تنتظر مشاركة أسرار الماضي. هذا هو الوقت المثالي لمغامرة الأردن.

https://exploretraveler.com/

هناك أيضًا منشور مرخص به على lookit ضمنexploretraveler على: https://steemit.com/@exploretraveler

منذ التقلبات في الطاقة ، هم أيضًا في هذه الفئة. بسبب حصولهم على درجة AAA ، و GMT Master II Pepsi من الذهب الأبيض ومجموعات ذهبية جديدة من Sky-Dweller. من الواضح أن الحلقة الجلدية هي طريقة رائدة لتلقي حزام جلد البقر التقليدي لأوقات متطورة. أنا أحب Apple Watch Leather Loop فيما يتعلق بأسلوبها وإطار الاتصال الجذاب للغاية الذي ابتكرته Apple. استخدمت Apple جلد البقر البديل لهذا aaa طبق بريتلينغ نافيتايمر سوار ساعات من جلد العجل Ecco الهولندي المستخدم في الإبزيم الكلاسيكي. تستخدم Apple Watch Leather Loop بدلاً من ذلك جلد عجل فينيسيا الإيطالي الذي يتميز بأجواء وتكوين مختلفين. الخطط القابلة للتحديد والتفاضل بشكل فعال هي أحد مفاتيح النموذج s - أو بالأحرى.

Out Of Siq Al-Barid And Into Al-Beidha

Out of the canyon

Out Of Siq Al-Barid And Into Al-Beidha

Leaving Siq Al-Barid, the cold canyon, where the sun never penetrates;we come out into the open at Al-Beidha. Al- Beidha is one of the oldest villages in the Middle East. We have moved past the temporary quarters for the traders who were traveling the Silk Road. We are past  the suburb of Petra where the caravans were loaded up with new supplies. The area was beautiful and, the canyon was incredible. Now it is with anticipation that we come to the end of the Siq and arrive in Al-Barid.  Al-Barid together with the village of Jericho, are two of the oldest archaeological sites in the Middle East.

Al-Beidha or Little Petra, is just a few miles from Petra. It is securely hidden among the rocks in the mountain side. The only access is by traveling the Siq Al-Barid. Little Petra is one of the most outstanding sites in Jordan. As you enter Little Petra you will see many well-preserved monuments. These monuments are tombs of notable residents of this little village. Some tombs have doors and even shelves to hold the dead. As we entered inside there was a monument high on the mountain side. It was ornate and had many columns across the front. There was also a meeting area or dining room, complete with benches. Can you imagine all the meetings that must have taken place in that hall?

Another amazing place was a street where you passed many different dining halls. Many of the halls even had a large basin where you could wash up before dinner. This area has been affected by all the floods in the area and most of the seats are missing, but there are many clues  to help piece the story together. What would your day be like, if this had been your home?

Most likely there were many underground cisterns but there was only one that you could clearly see. The top side had began to break and you can see inside this monster of a water tank. Also scattered all through the village are little nooks in the side of the rock. These nooks are called beytel or places to house their many gods.

One of the rooms had a ceiling that was not all there. It was made of an ancient plaster and painted. It had been damaged in years past. Everything from the floods and bad weather to the small fires of the Bedouins have taken their toll on these rooms. After all, they have survived over 2,000 years of intense weather conditions.

Throughout Little Petra there are stairs leading to high places and platforms. There was even one that seemed to go to the very sky. How high can you climb? Can you climb to the top? Does it go to the heavens above? These are questions to think about, but for now, just climb and explore. Take time to walk where they walked. Set aside time to view the high places.  Little Petra or Al-Beidha is waiting to share the secrets of the past. This is a perfect time for a Jordan adventure.

https://www.exploretraveler.com

There is also an authorized post on seemit under @exploretraveler at: https://steemit.com/@exploretraveler

Facebook Comments

Leave a Reply

You may also like

The Many Mysteries Of Petra Jordan

The Many Mysteries Of Petra Jordan is a showcase of Petra the city that was lost in the cliff of the rock and hidden for years.