انتقل إلى المحتوى

قرود تايوان الصخرية في جزيرة فورموزا

WildFormosanrockmonkeysof تايوان Howmanydoyousee؟

قرود صخرية فورموزية برية في تايوان - كم ترى؟

تعيش قرود فورموزا التايوانية في موطن محمي

قرود تايوان (قرود فورموسان روك التايوانية) هي القرد الوحيد الأصلي في تايوان. تُعرف قرود فورموسان روك التايوانية أيضًا باسم فورموسان روك ماكاك ومكاكي التايوانية. إنهم يعيشون في المناطق الجبلية في شمال شرق وجنوب غرب تايوان. في وقت من الأوقات ، يُعتقد أنهم عاشوا بالقرب من ساحل البحر. من المحتمل أن يتم دفعهم مرة أخرى إلى التلال بسبب نقص الغطاء النباتي وزيادة النشاط البشري. في بعض الأحيان لا يزال من الممكن رؤيتهم بالقرب من الساحل البحري لتايوان. توجد بشكل عام بين 300 و 12,000 قدم. إنهم يفضلون في المقام الأول مناطق غابات الأخشاب الصلبة المختلطة وكذلك الخيزران والأراضي العشبية.

بعض من 22 نوعًا معروفًا من قرود المكاك تفتقر إلى ذيول وغالبًا ما يشار إليها باسم القردة. هذه قرود حقيقية وليس لها علاقة بالقردة الحقيقية. يبلغ طول قرود فورموسان روك التايوانية عمومًا حوالي 22-24 بوصة ولها ذيول طويلة بشكل معتدل من 17 إلى 18 بوصة. قرد فورموسان روك التايواني لونه بني أو رمادي. واحدة من السمات الفريدة لهذا القرد هي الأكياس الخاصة الموجودة في الخدين. تسمح لهم هذه الأكياس بالبحث عن الطعام وتخزينه في خدودهم حتى يعودوا إلى مكان آمن.

نمط الحياة في تايوان القرد والتفاعل

قرود تايوان لها سلسلة اجتماعية وتسلسل هرمي معقد للغاية. عندما يأكل قرد من مستوى أدنى في هذا الهيكل الاجتماعي التوت أو فتات أخرى من الطعام ، يتم تخزينها في الحقيبة. إذا لم يتبق أي شيء لقرد أعلى مستوى ، فيمكنه إزالة التوت من كيس قرد المستوى السفلي.

تلد فورموزان روك مونكيز ذرية واحدة فقط لكل حمل. تبلغ فترة الحمل بشكل عام حوالي 165 يومًا. تتزاوج قرد فورموسان روك خلال فصل الشتاء وتلد في أواخر الربيع أو أوائل الصيف. الإناث الأصغر سنًا يلدن كل عامين. الإناث الأكبر سنًا ، اللائي تزيد أعمارهن عن 9 سنوات ، يلدن سنويًا. معظم ممرضة فورموسان روك مونكي ذريتهم لمدة عام تقريبًا. عادة ما يكون النسل مستقلاً بحلول السنة الثانية. غالبًا ما تُرى العلاقات الدائمة بين الأبناء وأمهم.

قرود تايوان (قرود فورموزا روك) موطنها تايوان. من أشهر الأماكن لمشاهدة هذا القرد المزعج في بيئته الطبيعية هي حديقة شوشان الوطنية الطبيعية في كاوشيونغ. تجدون أدناه رابطًا إلى موقع الويب يقدم مزيدًا من المعلومات وإرشادات السفر. موقع الويب هذا باللغة الصينية مع وجود خيار اللغة الإنجليزية في الأعلى. اضغط على كلمة English وسوف يأخذك إلى النسخة الإنجليزية.

http://snnp.cpami.gov.tw/chinese/index.phpاقض اليوم ، أو قم بجولة لمدة نصف يوم ، ولكن استمتع بالترحيب الحار الذي ستحصل عليه من قرود تايوان في فورموزا.

Exploretraveler.com

قرود تايوان

قرود فورموز روك في تايوان

 

منذ التقلبات في الطاقة ، هم أيضًا في هذه الفئة. بسبب حصولهم على درجة AAA ، و GMT Master II Pepsi من الذهب الأبيض ومجموعات ذهبية جديدة من Sky-Dweller. من الواضح أن الحلقة الجلدية هي طريقة رائدة لتلقي حزام جلد البقر التقليدي لأوقات متطورة. أنا أحب Apple Watch Leather Loop فيما يتعلق بأسلوبها وإطار الاتصال الجذاب للغاية الذي ابتكرته Apple. استخدمت Apple جلد البقر البديل لهذا aaa طبق بريتلينغ نافيتايمر سوار ساعات من جلد العجل Ecco الهولندي المستخدم في الإبزيم الكلاسيكي. تستخدم Apple Watch Leather Loop بدلاً من ذلك جلد عجل فينيسيا الإيطالي الذي يتميز بأجواء وتكوين مختلفين. الخطط القابلة للتحديد والتفاضل بشكل فعال هي أحد مفاتيح النموذج s - أو بالأحرى.

Taiwan’s Formosan Rock Monkeys

Baby Formosan Rock Macaque

Taiwan’s Formosan Rock Monkeys are the only monkey native to Taiwan. Taiwan’s Formosan Rock Monkeys are also known as Formosan Rock Macaque and Taiwanese Macaque. They live in the mountainous regions of northeastern and southwestern Taiwan. At one time it is believed that they may have lived nearer the sea coast. They likely were pushed back into the hills due to lack of vegetation and increased human activity. At times they can still be seen near the sea coast of Taiwan. They are generally found between 300 and 12,000 feet. They primarily prefer areas of mixed hardwood forests as well as bamboo and grasslands.

Some of the 22 known species of Macaques lack tails and they are often referred to as apes. These are true monkeys and have no relationship to the true apes.Taiwan’s Formosan Rock Monkeys generally are around 22-24 inches long and have moderately long tails of 17-18 inches. Taiwan’s Formosan Rock Monkey is brown or gray in color. One of the unique features of this monkey is the special pouches found in the cheeks. These pouches allow them to look for food and hoard it in their cheeks until they have returned to a safe location.

Taiwan’s Formosan Rock Monkeys have a very complex social chain and hierarchy. When a monkey of a lower level in this social structure has eaten berries or other morsels of food, they are stored in the pouch. If there are none left for a higher level monkey, then he may remove the berries from the lower level monkey’s pouch.

Formosan Rock Monkeys give birth to only one offspring per pregnancy. Gestation period is generally around 165 days. The Formosan Rock Monkey mates during the winter and gives birth in late spring or early summer. The younger females give birth every other year. The older females, those over the age of 9, give birth yearly. Most of the Formosan Rock Monkey’s nurse their offspring for approximately one year. The offspring usually are independent by the second year. Often permanent relationships are seen between the offspring and their mother.

Formosan Rock Monkeys are native to Taiwan. One of the most famous places to see this pesky monkey in his natural habitat is Shoushan National Nature Park in Kaohsiung. Below please find a link to the web site offering more information and travel guidelines. This web site is in Chinese with an English option at the top. Click on the word English and it will take you to the English version.

http://snnp.cpami.gov.tw/chinese/index.php

Spend the day, or take a half-day tour, but enjoy the warm welcome you will get from  Taiwan’s Formosan Rock Monkeys .

Exploretraveler.com

Facebook Comments

You may also like

Happiness Abounds At The San Diego Zoo In Southern California