انتقل إلى المحتوى

Tepe Sialk Ziggurat في إيران

  • by

تيبي سيالك زقورة 

ثقافة سيالك

تيبي سيالك زقورات

تيبي سيالك زقورات

صورة من nl.wikipedia.org

هناك أوقات أبدأ فيها التخطيط لرحلاتنا بناءً على اهتماماتي ونوع التاريخ الذي قد أجده. كتاباتي وأبحاثي وتتركز عادة حول المواقع القديمة و Tepe Sialk Ziggurat هي واحدة من تلك المواقع الأقل شهرة بسبب موقعها في إيران. الآن قد يواجه المرء أو لا يجد صعوبة في الوصول إلى هناك اعتمادًا على المكان الذي ينتمون إليه وجواز السفر الذي يحملونه. قد لا نتمكن من الوصول إلى هناك اليوم ولكننا أردنا إلقاء بعض الضوء على هذا الموقع حتى يتمكن الآخرون من زيارته حتى لو لم نتمكن اليوم. نظرت مؤخرًا إلى هذا الموقع مرة أخرى ووجدت أنه متاح أكثر بكثير ، وأن علماء الأنثروبولوجيا الحاليين في إيران يواصلون كتابة أوراق بحثية عن نتائجهم هناك. سأقوم بإضافة بعض المعلومات الإضافية هنا جنبًا إلى جنب مع صور لبعض الفخار الذي عثروا عليه.

تم العثور على زقورة تيبي سيالك اليوم في إيران الحالية ، ولكن من المعروف أن المنطقة هي أقدم ثقافة في إيران ، وثقافة سيالك الموجودة في الجزء الشمالي الأوسط من تلك الأرض في تيبي سيالك بالقرب من كاشان وتشاشما علي بالقرب من طهران . ثقافة السيار هي أقدم ثقافة معروفة لثقافات ما قبل حلف شمال بلاد ما بين النهرين وسوريا. وتجدر الإشارة إلى أنه كان يوجد في الجنوب السومريون من جنوب بلاد ما بين النهرين. مع هذه الثقافات قريبة جدًا من بعضها البعض وربما متصلة نظرًا لوجود طرق بناء مماثلة بين الثقافتين. (غيرشمان 1935)

يعود تاريخ المنطقة المحيطة بهذا الموقع إلى 7500 قبل الميلاد ، وقد تم تأريخ هيكل قاعدة المعبد بشكل مبدئي إلى حوالي 3000 قبل الميلاد. ومع ذلك ، فإن تأريخ هذا الهيكل غير مقبول تمامًا بسبب الحاجة الإضافية لبيانات إضافية والتأريخ باستخدام طرق مختلفة. هيكل Tepe Sialk أو (الزقورة) يشبه إلى حد بعيد الهياكل الأكثر حداثة التي بنيت في جنوب بلاد ما بين النهرين. الاختلاف الرئيسي هو أن هذا الهيكل لا يستخدم السلالم وبدلاً من ذلك يستخدم منحدرًا يسير فيه المرء إلى الأعلى حيث سيكون هيكل المعبد للاحتفالات الدينية. (بوتس 2009)

الغرض من النصب التذكاري هو أن يكون المرء بمثابة هيكل مركزي يستخدمه الناس كمكان مركزي للأنشطة الدينية ، وافتراض أوجه التشابه مع الثقافات الأخرى في المنطقة كان من شأنه أيضًا تخزين الحبوب الزائدة من فائض المنطقة. كانت طبقة دينية من الناس ستهتم بالمعبد ، وكان من الممكن أن يكون هناك شكل من أشكال الحكومة المركزية. ليس لدينا معلومات كافية لنفترض أن ملكًا أو طبقة ملكية حكمت هذه المدينة المبكرة ولكن كانت هناك أنواع مختلفة من العمال المهرة. الدليل على تطور الفخار واستخدام تقنيات الطوب اللبن واضح من الحفريات الأولى.

العمل الأثري الذي يتم إجراؤه هنا محدود ولكن هناك باحثان بارزان. قام رومان غيرشمان بالتنقيب في الموقع في الثلاثينيات بتكليف من فرنسا. عمله متاح حاليًا بالفرنسية وأعتقد أن بعض المعلومات الأكثر تفصيلاً المتوفرة على الموقع قبل أن تبدأ في النهب. كان الباحث الإيراني SM Shahmirzadi يدرس الموقع واقترح اعتبار هذا الموقع زقورة يرجع تاريخها إلى Proto-Elamite Layer IV. يعتمد هذا التاريخ على الفخار المكتشف في الأنقاض حول النصب التذكاري. بدأ عمله في تطوير فريق إيراني من علماء الأنثروبولوجيا الذين قد يكونون قادرين أيضًا على مواصلة العمل في الموقع. (غيرشمان 1930 ؛ بوتس 1935)

سبب اختياري لهذا الموقع يتعلق بما يلي. الأنثروبولوجيا وعلم الآثار هما مجالان لاكتساب ماضينا البشري ، وأنا فرد يلتقط التناقضات بسرعة ويستمتع بالبحث عن أجزاء إضافية من اللغز لفهم المناطق التي يوجد فيها نقص في فهم فرضيتنا التي عفا عليها الزمن بشكل أفضل ويحتاج إلى إعادة النظر فيه. يلقي هذا الموقع المعين عدة تغييرات في الجداول الزمنية لبناة الزقورة ويعطينا كحد أدنى عبر تبادل ثقافي للأفكار منذ ما يقرب من ألف عام. لسوء الحظ ، لم يتم حفر الموقع بالكامل أيضًا ويحتاج بصراحة إلى فريق دولي لتطوير ومساعدة الإيرانيين بشكل كامل في تصنيف الكميات الهائلة من المواد والتحف التي يمكن العثور عليها إذا تم ذلك. أظن أن هذه الشعوب كانت مرتبطة بالسومريين في جنوب بلاد ما بين النهرين وقد يتعين عليهم الانضمام إلى أسلافهم أو ارتباطهم المباشر بالنسب. مع الحضارة الغربية ، هناك قدر هائل من الروابط مع هذه المنطقة ، وآمل أن تتم دراسة المنطقة بالكامل يومًا ما.

 

 

قائمة المراجع

 

 

غيرشمان ، ر.

1935 Rapport Préliminaire، Sur Les Fouilles De Tépé Sialk، Près De Kashan (إيران). سوريا، المجلد. 16 ، لا. 3 ، 1935 ، ص. 229-246.

ماكوون ، دونالد إي.

1942 الثقافة المادية لإيران المبكرة. مجلة دراسات الشرق الأدنى، المجلد. 1 ، لا. 4 ، ص 424 - 449.

 

دانيال بوتس.

2009 سلطانيات ومخابز شطبة الحافة: أدلة وتفسيرات من إيران والحدود الهندية الإيرانية. مجلة الدراسات المسمارية ، المجلد. 61 ، ص 1 - 23.

منذ التقلبات في الطاقة ، هم أيضًا في هذه الفئة. بسبب حصولهم على درجة AAA ، و GMT Master II Pepsi من الذهب الأبيض ومجموعات ذهبية جديدة من Sky-Dweller. من الواضح أن الحلقة الجلدية هي طريقة رائدة لتلقي حزام جلد البقر التقليدي لأوقات متطورة. أنا أحب Apple Watch Leather Loop فيما يتعلق بأسلوبها وإطار الاتصال الجذاب للغاية الذي ابتكرته Apple. استخدمت Apple جلد البقر البديل لهذا aaa طبق بريتلينغ نافيتايمر سوار ساعات من جلد العجل Ecco الهولندي المستخدم في الإبزيم الكلاسيكي. تستخدم Apple Watch Leather Loop بدلاً من ذلك جلد عجل فينيسيا الإيطالي الذي يتميز بأجواء وتكوين مختلفين. الخطط القابلة للتحديد والتفاضل بشكل فعال هي أحد مفاتيح النموذج s - أو بالأحرى.

The Tepe Sialk Ziggurat Of The 

Siyalk Culture

Tepe Sialk Ziggurat

Tepe Sialk Ziggurat

Image from nl.wikipedia.org

There are times when I begin to plan our travels based on my interests and the type of history I might find. My writings and research and normally centered around ancient sites and the Tepe Sialk Ziggurat is one of those lesser-known sites due to its location being in Iran. Now one may or may not have difficulty getting there depending on where they are from and the passport they carry. We may not be able to get there today but wanted to shed some light on this location so others may be able to visit even if we cannot today. I recently looked at this site up again and found there to be much more available, and the current anthropologists in Iran to be continuing to write papers on their findings there. I’m going to be adding some additional information here along with photographs of some of the pottery they have found.

The Tepe Sialk ziggurat is found today in present-day Iran, but the area is known to be the earliest culture in Iran, and the Siyalk culture found in the north-central part of that land at Tepe Siyalk near Kashan and Chashmah Ali near Teheran. The Siyalk culture is the earliest known culture of the pre-Halaf cultures of northern Mesopotamia and Syria. It must be mentioned that to the south you had the Sumerians of southern Mesopotamia. With these cultures so close together and possibly connected since there are similar construction methods between the two cultures. (Ghirshman 1935)

The area around this site has been dated back to 7500 BC and the temple base structure has been preliminarily dated to around 3000 BC. However, the dating of this structure is not fully accepted due to the additional need for additional data and dating using different methods. The structure of the Tepe Sialk structure or (ziggurat) is very similar to the more recent structures built in southern Mesopotamia. The main difference is that this structure does not use steps and instead uses a ramp that one walks to the top where the temple structure would be for religious ceremonies. (Potts 2009)

The monument’s purpose of the structure is to one serve as a central structure which the people use as a central place of religious activities, and assuming the similarities to other cultures of the region would have also stored excess grain from the area’s surplus. A religious class of people would have taken care of the temple, and there would have been a form of centralized government. We don’t have enough information to assume a king or royal class ruled this early city but there were different types of skilled workers. Evidence of highly developed pottery and the use of mud brick technologies is visible from the earliest excavations.

Archaeological work conducted here is limited but two researchers stand out. Roman Ghirshman excavated the site in the 1930s with a commission from France. His work is currently available in French and I believe some of the most detailed available information on the site before it began to be pillaged. Iranian researcher S. M. Shahmirzadi been studying the site and has proposed to consider this site a ziggurat dating to the Proto-Elamite Layer IV. This date is based on pottery uncovered in the debris around the monument. His work has begun to develop an Iranian team of anthropologists who might also be able to continue work on the site. (Ghirshman 1935; Potts 2009)

The reason I have chosen this site has to do with the following. Anthropology and archaeology are fields for the acquisition of our human past, and I am an individual who picks up on discrepancies quickly and enjoys looking for the additional pieces of the puzzle to better understand areas where there is a lack of understanding our hypothesis that is outdated and needs to be re-looked at. This particular site throws several changes into the timelines of the ziggurat builders and gives us at a minimum across a cultural exchange of ideas almost one thousand years earlier. Unfortunately, the site is also not fully excavated and honestly needs an international team to develop and to help the Iranians fully categorize the tremendous amounts of material and artifacts that would be found if done. I suspect that these peoples were connected to the Sumerians of southern Mesopotamia and they may have to join ancestors or directly connected by lineage. With western civilization a tremendous amount of connections to this area I am hopeful the area will be fully studied one day.

 

 

References Cited

 

 

Ghirshman, R.

1935  Rapport Préliminaire, Sur Les Fouilles De Tépé Sialk, Près De Kashan (Iran). Syria, vol. 16, no. 3, 1935, pp. 229–246.

McCown, Donald E.

1942 The Material Culture of Early Iran. Journal of Near Eastern Studies, vol. 1, no. 4, pp. 424–449.

 

Potts, Daniel.

2009  Bevel-Rim Bowls and Bakeries: Evidence and Explanations from Iran and the Indo-Iranian Borderlands. Journal of Cuneiform Studies, vol. 61,  pp. 1–23.