انتقل إلى المحتوى

مغامرة الصحراء في وادي رم

صحراء وادي رم

مغامرة الصحراء في وادي رم

تعد صحراء وادي رم ، بجمالها الخلاب ، من أروع الأماكن في الأردن. تعد صحراء وادي رم مغامرة عالية على الرمال الحمراء. القيادة على الطريق الصحراوي السريع ليست سوى بداية هذه المغامرة في صحراء وادي رم. هذه صحراء لا مثيل لها! الرمال الحمراء رائعة ولكنها بلا رحمة لأنها تهب في الهواء. تكون الحرارة شديدة لأن الشمس تخرج بكامل قوتها. إلى حد بعيد ، هذه أجمل صحراء في الأردن ، لكنها أيضًا من بين أقسى الصحراء. الفريق محصن جيدًا بالقبعات للحماية من أشعة الشمس والأوشحة للحماية من هبوب الرمال. كل هذا كما انطلقنا عبر الصحراء. تعال وانضم إلينا ، لأننا "نسير على خطى لورنس العرب."

تنتظرك مغامرة مثيرة وأنت تستكشف التكوينات الصخرية الرائعة التي تسمي هذا الوادي الجميل. تُعرف صحراء وادي رم أيضًا باسم "وادي القمر". هل يمكنك أن تتخيل مدى روعة القمر حيث يضيء فوق هذه الصحراء اللامتناهية في الليل؟ فكر في التخييم على هذه الرمال الحمراء الجميلة ، مع النجوم المتلألئة فوق الرأس. وفوقهم كلهم ​​القمر بكل روعته. في هذا الوادي المذهل ، عاش لورانس خلال ثورة الصحراء ضد الإمبراطورية التركية العثمانية. كانت هذه السنوات من 1916 إلى 1918. هل تغير شيء؟ الصحراء مذهلة! التكوينات الصخرية مذهلة! المغامرة في كل مكان ، حيث يبدأ الفريق بالسير في "وادي القمر".

خرجنا إلى هذه الأرض المنعزلة في سيارة جيب شهدت العديد من الرحلات القاسية في هذه الصحراء التي لا ترحم. بعد ذلك ، مع وجود زجاجات المياه في متناول اليد ، انطلقنا سيرًا على الأقدام ، لتتبع خطوات لورانس خلال فترة الحرب العالمية الأولى. الحرارة الشديدة لا تصدق ، لكن الرومانسية في رؤية المكان الذي سيطر على منزله قريبًا. الإثارة تحافظ على تركيز الفريق. ما يبدو أنه صحراء غير مأهولة سرعان ما ينبض بالحياة ، حيث نصادف البدو الذين يعيشون في خيامهم المكشوفة ذات شعر الماعز. كرم ضيافتهم مذهل ، حيث يتم تقديم الشاي.

هل فكرت يومًا في تناول الشاي في الصحراء؟ هل فكرت يومًا في أن تكون ضيفًا على أولئك الذين لا يمكنك التحدث معهم؟ اتصالك الوحيد هو الابتسامة على وجهك. ترى فرحتهم العفوية عندما تسمح لهم بتقديم كوب ثانٍ لك. إن إعجابك الواضح بمنسوجاتهم الجميلة يجلب البسمة على وجوههم. فقط عندما تكون متأكدًا من أنه لا يمكنك أبدًا أن تقول شكرًا لك ، يعود دليلك والمترجم الفوري. لا يمكن أن يكون وقت الشاي هو نفسه مرة أخرى ، عندما يكون لديك في الصحراء!

فكر في الظروف القاسية لوادي رم! ضع في اعتبارك حقيقة أنك تحتاج فقط إلى أبسط المستلزمات الأساسية. الحفاظ على أمتعتك خفيفة ، يمكنك الانطلاق سيرا على الأقدام أو على ظهر الجمال. ماذا يحدث وأنت تغامر في هذه الأرض القاسية؟ ماذا تكتشف؟ أين تسمح لأفكارك أن تتجول؟ "المشي على خطوات لورانس" يمنحك الإثارة للرحلة. أنت تنظر كيف أصبح جزءًا من الثقافة البدوية. لم يكن متفرجا! عاش بينهم! أصبحت حياتهم حياته. لا يمكنك زيارة هذه الأرض ولا تتغير.

المشي في صحراء وادي رم يترك بصمة على حياتك! لا يمكنك قضاء أي وقت كبير هنا ولن تتغير. هذه الأرض القاسية والقاسية تصنع طابعًا دائمًا على حياتك. تجد نفسك منجذبًا للعودة. لقد أثرت فيك حياة البدو. لن تكون أبدا نفس الشيء. لقد فعلت ما يمكن تخيله! تناولت الشاي في الصحراء! لقد وقفت حيث وقف لورانس ذات مرة. لقد قضيت وقتًا مع الأشخاص الذين أتى ليحبهم. لقد سرت على طريق الصحراء السريع!

لن تكتمل أي رحلة إلى الأردن على الإطلاق ، دون قضاء بعض الوقت في صحراء وادي رم. ابحث عبر هذا الوادي المذهل والواسع! إنه واد تم قطعه من منحدرات الحجر الرملي والجرانيت. يتغير جمال المنحدرات مع مرور الوقت. يتم دفع الرمال في هذه التكوينات الصخرية المذهلة. مثل السكين يحفر بعيدًا ويغير المنحدرات إلى الأبد. لا شيء يمكن أن يبقى على حاله في صحراء وادي رم!

https://exploretraveler.com/

https://www.pinterest.com/exploretraveler/i-love-jordan/

 

 

 

منذ التقلبات في الطاقة ، هم أيضًا في هذه الفئة. بسبب حصولهم على درجة AAA ، و GMT Master II Pepsi من الذهب الأبيض ومجموعات ذهبية جديدة من Sky-Dweller. من الواضح أن الحلقة الجلدية هي طريقة رائدة لتلقي حزام جلد البقر التقليدي لأوقات متطورة. أنا أحب Apple Watch Leather Loop فيما يتعلق بأسلوبها وإطار الاتصال الجذاب للغاية الذي ابتكرته Apple. استخدمت Apple جلد البقر البديل لهذا aaa طبق بريتلينغ نافيتايمر سوار ساعات من جلد العجل Ecco الهولندي المستخدم في الإبزيم الكلاسيكي. تستخدم Apple Watch Leather Loop بدلاً من ذلك جلد عجل فينيسيا الإيطالي الذي يتميز بأجواء وتكوين مختلفين. الخطط القابلة للتحديد والتفاضل بشكل فعال هي أحد مفاتيح النموذج s - أو بالأحرى.

Wadi Rum Desert Adventure

Wadi Rum Desert

Wadi Rum Desert Adventure

Wadi Rum Desert, with its unbelievable beauty, is one of the most magnificent places in Jordan. The Wadi Rum Desert is high adventure on the Red Sand. Driving the Desert Highway is only the beginning of this adventure into the Wadi Rum Desert. This is a desert like no other! The red sand is gorgeous, but without mercy as it blows through the air. The heat is intense, as the sun is out in full force. By far, this is the most beautiful desert in Jordan, but it is also among the harshest. The team is well fortified with hats to protect from the sun and scarves to protect from the blowing sand. All this, as we set out across the desert. Come join us, as we “walk in the footsteps of Lawrence of Arabia.”

Thrilling adventure awaits as you explore the magnificent rock formations that call this beautiful valley home. Wadi Rum Desert is also known as “the valley of the moon.” Can you imagine how magnificent the moon is as it shines over this endless desert at night? Think about camping on this fine red sand, with the stars over head shinning brightly. Above them all is the moon in all her magnificence. It is in this amazing valley that Lawrence lived during the Desert Revolt against the Ottoman Turkish Empire.  These were the years of 1916 to 1918. Has anything changed? The desert is spectacular! The rock formations are amazing! Adventure is everywhere, as the team sets out walking in “the valley of the moon.”

We venture out into this lonely land in a jeep that had seen many harsh trips into this unforgiving desert. Then, with water bottles in hand, we set out on foot, to retrace the steps of Lawrence during the time of World War 1. The extreme heat is unbelievable, but the romance of seeing where his home had been soon took over. Excitement keeps the team focused. What looks to be an uninhabited desert soon springs to life, as we come upon Bedouins living in their open goat-haired tents. Their hospitality is amazing, as tea is served.

Have you ever thought about having tea in the desert? Have you ever considered being the guests of those who you could not talk to? Your sole communication is the smile on your face.  You see their spontaneous delight when you allow them to serve you a second cup. Your obvious admiration for their beautiful textiles brings smiles to their faces. Just when you are sure you can never say thank you, your guide and interpreter returns. Tea time can never be the same again, when you have had it in the desert!

Think about the extreme conditions of the Wadi Rum! Consider the fact that you only need the most basic supplies. Keeping your packs light, you set off by foot or on camel. What happens as you venture into this harsh land? What do you discover? Where do you allow your thoughts to roam? “Walking in the steps of Lawrence” provides you with excitement for the journey. You consider how he became a part of the Bedouin culture. He was not a spectator! He lived among them! Their life became his life.  You can not visit this land and not be changed.

Walking in the desert of Wadi Rum leaves an imprint on your life! You can not spend any significant time here and not be changed. This cruel and harsh land makes a lasting stamp on your life. You find yourself drawn to return. The life of the nomad has touched you. You will never be the same. You have done the imaginable! You have had tea in the desert! You have stood where Lawrence once stood. You spent time with the people he came to love. You have walked the Desert Highway!

No trip to Jordan will ever be complete, without spending time in the Wadi Rum Desert. Look out across this amazing and vast valley! It is a valley cut out of the sandstone and granite cliffs. The beauty of the cliffs change as time moves on. The sand is driven into these amazing rock formations.  Like a knife it etches away and changes the cliffs forever. Nothing can remain the same, in the Wadi Rum Desert!

https://www.exploretraveler.com

https://www.pinterest.com/exploretraveler/i-love-jordan/

 

 

 

  • wadi rum

About the author

Travel and discover that the world is full of wonderful people.

Related Posts

Facebook Comments

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

You may also like

The Persimmon’s Of Wei wei jia Tourist Farm In Hsinchu County Taiwan