انتقل إلى المحتوى

تجربة ماليزية


مضيق ملقا

مضيق ملقا في ماليزيا الجميلة

السفر الماليزي

ربما يمكن العثور على أحد أكثر الأمثلة تطرفاً على الجمال في مضيق ملقا. يوفر هذا الممر المائي الرائع الاتصال بين بحر أندامان ، المعروف أيضًا باسم المحيط الهندي ، وبحر الصين الجنوبي ، وهو جزء من المحيط الهادئ. يمتد هذا المضيق الخلاب بين جزيرة سومطرة الإندونيسية وشبه الجزيرة الماليزية. يشكل الجزء الجنوبي من تايلاند الحدود من الشرق. مع سومطرة في الغرب وشبه الجزيرة وتايلاند من الشرق ، فهي ممر مائي رئيسي يربط بين العديد من الثقافات والبلدان المختلفة. يتكون المضيق من 25,000 ميل مما يجعله ممرًا مائيًا يجب ملاحظته.

لا يوجد مكان أفضل لبدء تجربتك الماليزية من شواطئ مضيق ملقا. لا يهم إذا أتيت عندما تكون الشمس مشرقة ، أو عندما تغرب ، فالجمال في كل مكان.

يتحد مضيق ملقا مع مضيق سنغافورة لتوفير الطريق الرئيسي بين المحيطين الهندي والهادئ. لا توجد طريقة أقصر لنقل الناقلات بين اليابان في آسيا والخليج العربي.

شبه جزيرة الملايو الرومانسية

شبه جزيرة الملايو الرومانسية

منتجع Avani Sepang Goldcoast في سيلانجور ، ماليزيا هو جوهرة ماليزية من الأناقة والمغامرة ملفوفة في حزمة واحدة. سيكون جناحك واحدًا من أكثر من 300 جناح فوق الماء. إنها أماكن إقامة خاصة وفاخرة للغاية. سيوفر لك مكان إقامتك على الشاطئ ثروة من الثقافة وكل المغامرة التي تريدها. يبعد مطار كوالالمبور الدولي مسافة قصيرة بالسيارة ، ويستغرق حوالي 40 دقيقة.

الطعام الضاحية. يوجد خمسة مطاعم وبارات ، بالإضافة إلى صالة واحدة. الخيارات ليست بلا حدود ، لكنها تقدم مجموعة واسعة من المشروبات المنعشة والعديد من المأكولات العالمية المفضلة. يمكنك الاسترخاء بجانب المسبح واحتساء مشروب منعش لطيف أو حتى تناول وجبة خفيفة بجانب المسبح. تناول العشاء في الخارج على السطح المطل على المياه أثناء الاستمتاع بغروب الشمس والعديد من خيارات الترفيه المختلفة. إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك القدوم إلى الداخل لتناول العشاء وتناول الطعام في رفاهية أثناء الاستمتاع بغرفة الطعام المكيفة. هناك مجموعة مختارة جيدة من التخصصات المحلية الملايو والصينية المقدمة ، بالإضافة إلى التخصصات من جميع أنحاء العالم. إذا كنت تفضل عزل غرفتك الخاصة ، فهناك خدمة الغرف. إنه كل ما تريد القيام به ، عندما تريد القيام به. هذه جوهرة ماليزية!

الإغراءات اللذيذة

إغراءات لذيذة من البحر

استمتع بأي شيء من أجود أنواع الكركند ، إلى العديد من الأسماك المحلية الطازجة ، وكلها محفوظة على الجليد حتى يتم طهيها بأي عدد من الطرق الرائعة. يقدم منتجع Avani Sepang Goldcoast ، مع خمسة مطاعم عالمية ، الأسماك الطازجة فقط. يتم توفير الأسماك من الصيادين المحليين يوميًا ، كما هو الحال في جميع أنحاء آسيا. الطازجة تعني قبالة القارب. يا لها من مغامرة في الأكل تنتظرك في هذه الزاوية الصغيرة من الجنة!

استرخ على سطح السفينة

استرخِ على السطح المطل على الماء

استرخ بجانب الماء واستمتع بمشروبك ، أو استمتع فقط بالمناظر المحيطة بك. تحت غطاء المظلة ، يمكنك حتى الحصول على غفوة قصيرة. فقط تريد الراحة والاسترخاء ، وربما قراءة كتاب جيد ، والخيارات لا حصر لها. مهما كان ما تستمتع بفعله وأنت تنظر إلى الماء ، فإن الخيارات تكاد لا تنتهي. فقط استرخِ واسترخي ، فالخيارات لك.

النصب التذكاري الوطني المطل على كوالالمبور

النصب التذكاري الوطني المطل على كوالالمبور

تقع هذه اللحظة الوطنية على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من حدائق البحيرة الرائعة في كوالالمبور. تم بناء التمثال البرونزي لتذكر التضحية التي قدمها العديد من الجنود الشجعان من أجل حرية بلدهم. يعد هذا التمثال التاريخي أحد أطول مجموعات التماثيل البرونزية. علامة مذهلة أخرى في التاريخ.

هناك العديد من عوامل الجذب المختلفة التي يمكنك القيام بها في النصب التذكاري الوطني في كوالالمبور. توفر حدائق البحيرة الجميلة أميالاً من المساحات الخضراء. إنها النباتات المورقة جذابة لأولئك الذين يرغبون في الراحة والاسترخاء من الغابة الخرسانية في عالم الأعمال. نزهة قصيرة عبر الحديقة من النصب التذكاري وستكتشف حدائق البحيرة الرائعة. لا توجد حديقة رائعة بهذا الشكل في أي مكان آخر في ماليزيا.

بالمشي لمسافة أبعد قليلاً سوف تكتشف منتزه كوالالمبور للطيور. هذا هو واحد من أشهر الطيور في العالم بأسره مع أكثر من 200 نوع منفصل ممثلة بين أكثر من 3,000 طائر. خذ الوقت الكافي لالتقاط صورة وإطعام الطيور الجميلة. مناطق الجذب الرئيسية الأخرى حديقة الفراشات في كوالالمبور مع ما يبدو وكأنه مجموعة متنوعة لا نهاية لها من الفراشات. بالقرب من Bird Park يوجد منتزه Kuala Lumpur Deer Park مع العديد من أنواع الغزلان من جميع أنحاء العالم في المعرض. مثل حديقة الطيور ، فنحن نرحب بك لإطعام الحيوانات والتقاط الصور.

من بين الخضرة العميقة في منتزه كوالالمبور ستجد حديقة هيبيسكوس الجميلة وحديقة الأوركيد مع أنواع من نبات الأوركيد من جميع أنحاء العالم. إذا كنت تبحث عن الجمال ، فستجده بين هاتين الحديقتين اللتين تنتظران من يكتشفهما.

السوق المركزي في كوالالمبور ماليزيا

السوق المركزي في كوالالمبور ماليزيا

بدأت حياة هذا السوق الأيقوني في عام 1888. وفي ذلك الوقت ، بنى ياب آه لوي ، كابيتان المدينة في ذلك الوقت ، السوق الرطب. كان هذا السوق بمثابة معلم مركزي في كوالالمبور الاستعمارية. في مدينة كوالالمبور الحديثة ، يستمر هذا السوق في احتلال مكانة مهمة في حياة الناس. في الثمانينيات ، قامت جمعية التراث الماليزي بحملة لتغيير مكان السوق ، مما أدى إلى إنقاذها من الهدم المؤكد تقريبًا. حتى يومنا هذا ، لا يزال هذا السوق المركزي يمثل علامة بارزة. إنها وجهة رئيسية للسكان المحليين والسياح ، وكذلك أولئك الذين يحبون الفنون فقط. إذا كنت ترغب في التسوق ، فهذا هو السوق المثالي. داخل جدرانه سوف تكتشف البوتيكات المحلية وكذلك المتاجر الكبرى. إنه المكان المثالي للمتسوق من العائلة لقضاء بضع ساعات في البحث عن تلك الهدية المثالية ، أو لمجرد استكشاف العديد من المتاجر المختلفة والفريدة من نوعها التي ستجدها.

تجربة ماليزية - شخص يقف بجانب مسطح مائي - ركوب الزوارق

القوارب عبر أشجار المانغروف

يعد ركوب القوارب عبر غابة المانغروف في شبه جزيرة نيجري سمبيلان في ماليزيا تجربة رائعة. بينما تشكل أشجار المانغروف حوالي XNUMX٪ فقط من ماليزيا ، إلا أنها موطن للعديد من أنواع الرخويات والروبيان وسرطان البحر ومجموعة متنوعة من الأسماك الصغيرة الأخرى. هذه مصدر غذائي رئيسي للأشخاص الذين يعيشون في المجتمعات الساحلية. توفر هذه الغابات الكثيفة والمحمية أيضًا مكانًا للعديد من الأنواع المختلفة من الأسماك لتفقس وتنمو إلى البالغين بأمان. بدأت العديد من الأسماك الموجودة في الشعاب المرجانية في غابات المانغروف. الروبيان وسرطان البحر ومجموعة متنوعة من الأسماك الصغيرة الأخرى كانت بداياتها في هذه المياه الكثيفة. 

تجربة ماليزية - مسطح مائي - محمية طبيعية

غابة المانغروف في ماليزيا
غابات المانغروف هي الغابات المطيرة المحببة للملح في البحار الاستوائية. تسمي الأشجار والشجيرات التي تحب التواجد في المياه المالحة هذه الغابة الاستوائية الكثيفة بجوار البحر بالمنزل. إنها ليست فقط واحدة من أكثر النظم البيئية تنوعًا في العالم ، بل هي واحدة من أكثر النظم البيئية قيمة. كما أنه يعمل على حماية المجتمعات على طول الساحل من العديد من الكوارث الطبيعية. من المؤكد أنها اكتسبت مكانة خاصة في قلوب المجتمعات المحلية. غالبًا ما يتم قياس صحة المجتمع من خلال صحة غابات المنغروف.
الشتلات
الشتلات جاهزة
تمتلئ أشجار المانغروف المذهلة بالشتلات ، وهي جاهزة للتساقط والتأصل. تستمر هذه العملية وتحافظ على غابات المانغروف كثيفة ومورقة. مع تجديد غابات المانغروف نفسها عامًا بعد عام ، تزداد قيمتها ككسر عاصفة للجزيرة الرئيسية. كلما كانت غابات المنغروف أكثر سمكًا ، قل ضرر أي عاصفة استوائية بالقرى التي تعتمد عليها في الحماية.
جمع الشتلات
جمع الشتلات 
في بعض الأحيان ، يأتي شخص ما لمساعدة الشتلات. في النهاية ، ستسقط الشتلات في الماء وتتكاثر من تلقاء نفسها ، لكن القليل من المساعدة يضمن أن المزيد من الشتلات تتجذر وتنمو. في بعض الأحيان يكون من الجيد تلقي يد المساعدة ، حيث أن كل شتلة مهمة جدًا للنظام البيئي.
منذ التقلبات في الطاقة ، هم أيضًا في هذه الفئة. بسبب حصولهم على درجة AAA ، و GMT Master II Pepsi من الذهب الأبيض ومجموعات ذهبية جديدة من Sky-Dweller. من الواضح أن الحلقة الجلدية هي طريقة رائدة لتلقي حزام جلد البقر التقليدي لأوقات متطورة. أنا أحب Apple Watch Leather Loop فيما يتعلق بأسلوبها وإطار الاتصال الجذاب للغاية الذي ابتكرته Apple. استخدمت Apple جلد البقر البديل لهذا aaa طبق بريتلينغ نافيتايمر سوار ساعات من جلد العجل Ecco الهولندي المستخدم في الإبزيم الكلاسيكي. تستخدم Apple Watch Leather Loop بدلاً من ذلك جلد عجل فينيسيا الإيطالي الذي يتميز بأجواء وتكوين مختلفين. الخطط القابلة للتحديد والتفاضل بشكل فعال هي أحد مفاتيح النموذج s - أو بالأحرى.

A Malaysian Experience


The Straits Of Malacca In Beautiful Malaysia

Perhaps one of the most extreme examples of beauty can be found in the Strait of Malacca. This magnificent waterway provides the connection between the Andaman Sea, also known as the Indian Ocean, and the South China Sea, which is a part of the Pacific Ocean. This breathtaking strait runs between Sumatra, an island of Indonesia, and Peninsular, Malaysia. The very most Southern part of Thailand forms the border on the east. With Sumatra on the West and Peninsular and Thailand to the east, it is a major waterway connecting many different cultures and countries. The strait consists of 25,000 miles making it a waterway to be noted.

There can be no better place to begin your Malaysian experience than on the shores of the Malacca Strait.  It does not matter if you come when the sun is shinning, or when it is setting, beauty is everywhere.

The Strait of Malacca combines with the Singapore Strait providing the main route between the Indian and Pacific Oceans. There is no shorter way to move tankers between Japan in Asia and the Persian Gulf.

The Romantic Malay Peninsula

The Avani Sepang Goldcoast Resort in Selangor, Malaysia is a Malaysian gem of elegance and adventure wrapped into one package. Your suite will be one of over 300 suites that are out over the water. They are very private and deluxe accommodations. Your beach front accommodation will provide you with a wealth of culture and all the adventure you desire. Kuala Lumpur International Airport is only a short drive away, taking about 40 minutes.

The food is suburb.  There are five restaurants and bars, plus one lounge. The choices are not quite endless, but they offer a vast array of refreshing drinks and many International favorites. You can relax by the pool and sip on a nice cool refreshing drink or even grab a bite at the pool side. Dine outside on the deck overlooking the water while enjoying the sunset and many different entertainment options. If you prefer, you can come on inside for dinner and dine in luxury while enjoying the air conditioned dinning room. There are a good selection of local Malay and Chinese specialties offered, as well as specialties from all over the world. If you prefer the seclusion of your private room, there is room service. It is Whatever you want to do, when you want to do it. This is a Malaysian gem!

Tasty Temptations From The Sea

Enjoy anything from the finest lobster, to the many fresh local fish, all kept on ice till they are cooked in any number of fine ways. The Avani Sepang Goldcoast Resort, with it's five international restaurants, offer only the freshest fish. The fish is supplied from the local fisherman daily, as in all of Asia. Fresh means just off the boat. What an adventure in eating awaits you in this tiny corner of paradise!

Relax On The Deck Overlooking The Water

Relax by the water and enjoy your drink, or just enjoy the scenery that is all around you. Under the covering of the umbrella, you can even catch a short nap. Just want to rest and relax, maybe read a good book, the choices are endless. Whatever you enjoy doing as you gaze out over the water, the options are almost endless. Just lean back and relax, the choices are yours.

The National Monument overlooking Kuala Lumpur

Just a short walk from the magnificent Lake Gardens at Kuala Lumpur is this National Momment. The bronze sculpture was built to remember the sacrifice many brave soldiers made for the freedom of their country. This historic sculpture is one of the tallest groups of bronze sculptures. Another amazing mark in history.

There are many different attractions to do at Kuala Lumpur's National Monument. The beautiful Lake Gardens provide miles of greenery. It's lush vegetation is inviting to those who desire rest and relaxation from the concrete jungle of the business world. A short walk through the park from the monument and you will discover the spectacular Lake Gardens. There is not a garden so magnificent anywhere else in Malaysia.

Walking yet a little farther and you will discover the Kuala Lumpur Bird Park. This is one of the most renowned aviaries in the entire world with over 200 separate species represented among the more than 3,000 birds. Take time to do a photo shoot and feed the beautiful birds. Other major attractions the Kuala Lumpur Butterfly Park with what seems like an endless variety of butterflies. Close by the Bird Park is the Kuala Lumpur Deer Park with several species of deer from all over the world on exhibit. Like the Bird Park, you are welcome to feed the animals and take photos.

Among the deep greens of Kuala Lumpur park you will find a beautiful Hibiscus Garden and an Orchid Garden with species of the Orchid plant from all over the world. If you are looking for beauty, you will find it among these two gardens that are just waiting to be discovered.

Central Market Kuala Lumpur Malaysia

The life of this iconic market began in 1888. It was then that Yap ah Loy, the Kapitan of the city at the time, built the wet market. This market served as a central landmark in colonial Kuala Lumpur. In the modern city of Kuala Lumpur this market continues to take an important place in the lives of the people. In the 1980s, the Malaysian Heritage Society campaigned to have the market relocated, saving it from almost certain demolition. Even to this day, this Central Market continues to be an iconic landmark. It is a major destination for locals and tourists, as well as those who just love the arts. If it is shopping you desire to do, then this is the perfect market. Inside it's walls you will discover local boutiques as well as major chain stores. It is the perfect place for the shopper of the family to spend a few hours searching for that perfect gift, or just to explore the many different and unique shops that you will find.

A Malaysian Experience - A person standing next to a body of water - Boating

Boating Through The Mangroves

Boating through the Mangrove Jungle in the Negeri Sembilan Peninsula Malaysia is an incredible experience. While the mangroves only make up about two percent of Malaysia, they are home to many species of mollusk, shrimp, crab, and a variety of other small fish. These are a major food source for the people living in the coastal communities. These dense and protected forests also provide a place for many different species of fish to hatch and grow into adults safely. Many of the fish found in the coral reefs, had their start in the mangroves. Shrimp, crab, and a variety of other small fish all had their beginnings in these dense waters. 

A Malaysian Experience - A body of water - Nature reserve

Mangrove jungle in Malaysia
The mangroves are the salt loving rain forests of the tropical seas. Trees and shrubs that love to exist in salt water call this dense tropical forest by the sea home. Not only is it one of the world's most diverse ecosystems, it is one of the most valuable. It also serves to protect the communities along the coast from many natural disasters. It certainly has earned a special place in the hearts of the local communities. The health of the community is often measured by the health of the mangrove.
The Seedlings Are Ready
The amazing mangroves are filled with seedling, ready to drop off and take root. This process continues and keeps the mangroves thick and lush. As the mangroves replenish themselves year after year, so their value as a storm break for the main island increases. The thicker the mangrove, the less that any tropical storm will harm the villages that depend on them for protection.
Gathering The Seedlings 
On occasion someone comes along to help the seedlings out. Eventually the seedlings will fall into the water and reproduce on their own, but a little help assures that more of the seedlings take root and grow. Sometimes it is just nice to receive a helping hand, as each seedling is very important to the ecosystem.
A Helping Hand

Facebook Comments

Leave a Reply

You may also like

Marine Animals In The Spotlight On The Pacific Ocean Of The USA

The California Elephant seals along the west coast of the United States.