انتقل إلى المحتوى

أفضل المتاحف في غلاسكو: دليل كامل

مدينة غارقة تمامًا في الثقافة والتاريخ ، لا بد من زيارتها لكل مسافر هناك. مع وجود قائمة لا تنتهي أبدًا من أماكن الترفيه ، تقدم المدينة أيضًا عددًا كبيرًا من المتاحف لأولئك الذين يبحثون عن عطلة واعية ومرضية. نظرًا لوجود عدد كبير جدًا ، فقد يكون من الصعب اختيار الأكثر جاذبية بالنسبة لك ، لذلك قمنا بإعداد قائمة من أفضلها. مرحبًا بك في الدليل الكامل إلى أفضل متاحف غلاسكو! 

في المرتبة الأولى ، نفخر بتقديم واحد من أكثر المتاحف زيارة في المملكة المتحدة. تم بناؤه في عام 1901 ولكنه خضع لبعض التغييرات الدراماتيكية منذ ذلك الحين ، مما يجعله أحد أكثر المتاحف جاذبية ، إن لم يكن أكثرها جاذبية في غلاسكو. ربما ، اسكتلندا كلها. 

تم تصميم Kelvingrove على الطراز الباروكي الإسباني ، وهو موطن لعدد مذهل من 22 مجموعة تضم أكثر من 8.000 قطعة فنية - في أي مكان من اللوحات الفنية الأكثر استثنائية في أوروبا للفنون المدنية إلى معارض الحيوانات ومصر القديمة!

معرض ومتحف فنون Kelvingrove متاح من الاثنين إلى الخميس والسبت من الساعة 10 صباحًا حتى 5 مساءً ؛ من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً يومي الجمعة والأحد. 

معرض ومتحف كيلفينغروف للفنون

يعتبر The Hunterian ، المعروف أيضًا باسم جزء من متحف جامعة غلاسكو ، أقدم متحف عام في اسكتلندا ، وقد تم افتتاحه لأول مرة في أوائل القرن التاسع عشر. مع العروض الدائمة المثيرة للإعجاب للآثار وعلم الحفريات وعلم الحيوان والإثنوغرافيا وعلم العملات ، يجب اعتبار Hunterian أحد أفضل المتاحف في اسكتلندا. 

بصرف النظر عن الترتيبات الدائمة ، فإنها تستضيف أيضًا معارض ومجموعات مختلفة ومتغيرة ، لذلك بغض النظر عن وقت زيارتك ، ستجد نوعًا من التحديدات الجديدة والمسلية من الاختيارات النادرة والهامة. 

إلى جانب بعض التحف الرومانية الأكثر شهرة في بريطانيا ، ستتمكن من الاستمتاع بالعديد من البرامج ثلاثية الأبعاد ، لذلك سيكون هناك بالتأكيد شيء يلفت انتباهك! 

يمكنك التجول في متحف Hunterian ومعرض الفنون من الثلاثاء إلى الأحد ، من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً. 

لا تنس استكشاف المدن بين زيارة المتاحف ؛ هنا بعض الإلهام جولات رائعة إلى اسكتلندا

متحف سانت مونجو للحياة الدينية والفنون

توجد متاحف للوحات والموسيقى والإلكترونيات ، وقائمة لا تنتهي من الأشياء الأخرى. ومع ذلك ، فإن العثور على شخص مخصص بالكامل للإيمان أمر نادر الحدوث. لهذا السبب يجب أن ينتهي المطاف بمتحف سانت مونجو للحياة الدينية والفنون في خط سير الرحلة! 

حتى لو سمي على اسم القديس الراعي غلاسكو ، الذي جلب المسيحية إلى اسكتلندا ، فإن المتحف لا يتعلق بالمسيحية فقط. لا على الاطلاق؛ تركز سانت مونجو على الأشكال المختلفة للتعبير عن إيمانك ، سواء كنت بروتستانتيًا أو مسلمًا أو هندوسيًا. 

تم بناء المتحف للتركيز على الدين لتشجيع الاحترام والتفاهم بين مجموعات مختلفة من المؤمنين. وهم يقومون بطريقة رائعة في إنشاء مجموعات من القطع الأثرية والأعمال الفنية. نحن نضمن أنك ستغادر هنا أكثر دراية مما تتخيل!

ضع في اعتبارك أن تكون محترمًا ومهذبًا - فالدين موضوع فردي للغاية ، وأنت هنا لتتعلم! كل لوحده!

متحف سانت مونجو للفنون والحياة الدينية مغلق حاليًا بسبب جائحة COVID-19 ، لكن انتظر - سيكون الأمر يستحق ذلك! 

قطعة أثرية هندوسية

مركز غلاسكو للعلوم

الآن ، استراحة قليلاً من اللوحات والتحف. بدلاً من ذلك ، لنتحدث عن الإحصائيات والتقنيات! 

يعد المركز مثاليًا للأطفال والكبار على حد سواء ، وهو مكان تفاعلي للإعجاب والتعلم قدر المستطاع حول خصائص عناصر ومهارات تقنية معينة. هنا ، ستجد كل شيء من كرات البلازما إلى البندولات الفوضى ، والقباب السماوية ، وحتى السينما! لذلك حقًا ، بغض النظر عما إذا كنت مهووسًا بالعلم أو مجرد متجول عام ، فإن بعض هذه المعلومات المقدمة بطريقة ملونة وجذابة ضرورية لفهم عام للعالم من حولنا.

لذا ، لا تفوت فرصة تعلم بعض الأشياء الجديدة - تذكر ، المعرفة قوة! 

ينتظرك مركز غلاسكو للعلوم في عطلات نهاية الأسبوع ، من الساعة 10 صباحًا حتى 7 مساءً.

ضع في اعتبارك أن غلاسكو مدينة مريحة جدًا ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القطارات ، كما يسهل المغادرة منها! لذا ، إذا كانت إنجلترا هي التالية على جدول أعمالك ، فقد ترغب في التحقق من القطار من غلاسكو إلى لندن

الكرة البلازما

قصر الشعب

تم افتتاح متحف له معنى جميل خلف اسمه ، قصر الشعب ، في القرن التاسع عشر من قبل إيرل روزبيري الخامس. بدأت القصة المذهلة التي تشرح أهمية وجدول أعمال القصر مع اهتمام المبدعين ببساطة بقومهم. 

في ذلك الوقت ، كانت المنطقة التي استقر فيها القصر الآن واحدة من أكثر الأماكن غير الصحية واكتظاظًا في غلاسكو. لذلك ، وضع المصممون خطة حول كيفية جعل الجميع يشعرون بأنهم مشمولون كما ينتمون. قرروا بناء شيء يسمونه قصر الشعب - وهو مركز يمكن للجميع أن يشعر فيه بالحرية بتخيلاتهم واهتماماتهم ومتعتهم. يمكن للزوار التفاعل وعدم الشعور بالاندثار من قبل الحشود في المدينة ، حيث شعروا بالوحدة بين الجماهير. 

في حفل الافتتاح ، أعلن اللورد روزبيري أن المبنى "مفتوح للناس إلى الأبد وإلى الأبد"! 

تحول هذا المشروع الرائع الآن إلى متحف كامل ، مع تفسيرات للتاريخ الاجتماعي من خلال القطع الأثرية واللوحات والصور الفوتوغرافية والأفلام وحتى العروض التفاعلية. 

القصر مهم جدا للمواطنين ولذلك ندعوكم ايضا. يذهب! يشعر! كن واحداً من الناس في قصر الشعب! 

التاريخ والثقافة والعلوم أجزاء أساسية من هوية كل بلد. لذا ، إذا كنت تبذل جهدًا حقيقيًا لمعرفة البلد / المدينة التي تزورها ، فيجب أن تعرف الأساسيات أيضًا! هذا هو الغرض من المتاحف الجميلة والرائعة والمثيرة. لذا ، افتح نفسك للمعرفة الجديدة ، وتعلم! حظا طيبا وفقك الله!

منذ التقلبات في الطاقة ، هم أيضًا في هذه الفئة. بسبب حصولهم على درجة AAA ، و GMT Master II Pepsi من الذهب الأبيض ومجموعات ذهبية جديدة من Sky-Dweller. من الواضح أن الحلقة الجلدية هي طريقة رائدة لتلقي حزام جلد البقر التقليدي لأوقات متطورة. أنا أحب Apple Watch Leather Loop فيما يتعلق بأسلوبها وإطار الاتصال الجذاب للغاية الذي ابتكرته Apple. استخدمت Apple جلد البقر البديل لهذا aaa طبق بريتلينغ نافيتايمر سوار ساعات من جلد العجل Ecco الهولندي المستخدم في الإبزيم الكلاسيكي. تستخدم Apple Watch Leather Loop بدلاً من ذلك جلد عجل فينيسيا الإيطالي الذي يتميز بأجواء وتكوين مختلفين. الخطط القابلة للتحديد والتفاضل بشكل فعال هي أحد مفاتيح النموذج s - أو بالأحرى.

Skip to content

Best Museums In Glasgow: A Complete Guide

A city completely soaked in culture and history, Glasgow is a must-visit for every traveler out there. With a seemingly never-ending list of places for entertainment, the city also offers a vast amount of museums for those who are seeking a knowledgeable, fulfilling holiday. Since there are so many, it may be challenging to choose which are the most appealing to you, so we have prepared a list of a few of the best ones. Welcome to your complete guide to the best of  Glasgow’s museums! 

At number one, we are proud to present one of the UK’s most visited museums. It was built in 1901 but has undergone some dramatic changes since then, making it one of the most, if not the most, appealing museums in Glasgow. Probably, the whole of Scotland. 

Designed in Spanish Baroque style, Kelvingrove is home to an impressive number of 22 collections of over 8.000 art pieces – anywhere from Europe’s most extraordinary canvases of civic art to animal exhibitions and Ancient Egypt!

Kelvingrove Art Gallery and Museum is available Monday to Thursday and Saturday from 10 am to 5 pm; 11 am to 5 pm on Friday and Sunday. 

Kelvingrove Art Gallery and Museum

The Hunterian, otherwise known as a part of the University of Glasgow’s museum, is the oldest public museum in Scotland, with its first opening in the early 19th century. With impressive permanent displays of archeology, paleontology, zoology, ethnography, and numismatics, the Hunterian has got to be considered one of the best museums in Scotland. 

Aside from permanent arrangements, they also host variable different exhibitions and collections, so no matter the time of your visitation, you will find some kind of new, entertaining selections of rare and significant selections. 

Alongside some of the most remarkable Roman artifacts in Britain, you will be able to enjoy several 3D programs, so there will definitely be something to catch your attention! 

You can tour the Hunterian Museum and Art Gallery Tuesday to Sunday, 10 am to 5 pm. 

Do not forget to explore the cities in between visiting museums; here is some inspiration for remarkable tours to Scotland

St. Mungo’s Museum of Religious Life and Art

There are museums for paintings, music, electronics, and really a never-ending list of other things. However, finding one dedicated entirely to faith is a rarity. That is why St. Mungo’s Museum of Religious Life and Art must end up on your itinerary! 

Even if named after the patron saint of Glasgow, who brought Christianity to Scotland, the museum is not solely about Christianity. Not at all; St. Mungo’s focuses on various forms of expressing your faith, whether you are a Protestant, Muslim, or Hindu. 

The museum was built to focus on religion to encourage respect and understanding between different groups of believers. And they are doing an incredible way of setting up collections of artifacts and artwork. We guarantee you will leave here much more knowledgeable than you could imagine!

Keep in mind to be respectful and polite – religion is a very individual topic, and you are here to learn! To each his own!

St. Mungo’s Museum of Religious Life and Art is currently closed due to the COVID-19 pandemic, but wait it out – it will be worth it! 

Hinduism Artifact

Glasgow Science Center

Now, a bit of a break from paintings and artifacts. Instead, let’s talk statistics and technologies! 

Perfect for both children and adults, the center is an interactive place to admire and learn as much as you can about the characteristics of particular technical items and skills. Here, you will find everything from plasma balls to chaos pendulums, planetariums, and even cinema! So really, no matter if you are a science geek or just a general wanderer, some of this information submitted in a colorful and engaging way is necessary for a general understanding of the world around us.

So, do not miss a chance to learn a few new things – remember, knowledge is power! 

Glasgow Science Center is waiting for you on weekends, from 10 am to 7 pm.

Keep in mind that Glasgow is a very comfortable city easily reachable by trains, and just as easy to depart from! So, if England is next on your agenda, you might want to check out the train from Glasgow to London

Plasma Ball

The People’s Palace

A museum with a beautiful meaning behind its name, the People’s Palace, was opened in the 19th century by The 5th Earl of Rosebery. The stunning story explaining the importance and the agenda of the palace began with the creators simply caring for their own folk. 

At the time, the district where the palace is now settled was one of the most unhealthy and overcrowded places in Glasgow. So, the designers composed a plan on how to make everyone feel included as they belonged. They decided to build something they would call The People’s Palace – a center where everyone could feel free with their imaginations, interests, and pleasure. The visitors could interact and not feel so crushed by the crowds in the city, where they felt alone among the masses. 

At the opening ceremony, Lord Rosebery declared the building “Open to the people forever and ever”! 

This admirable project now turned into a full-on museum, with explanations of social history through artifacts, paintings, photographs, film, and even interactive displays. 

The palace is extremely important to the citizens, and so we urge you, as well. Go! Feel! Be one of the people in the People’s Palace! 

History, culture, and science are essential parts of every country’s identity. So, if you are genuinely making an effort to know the country/city you are visiting, you must know the basics too! That is what the beautiful, marvelous, and exciting museums are for. So, open yourself to new knowledge, and learn! Good luck!

Leave a Reply

Your email address will not be published.