انتقل إلى المحتوى

الحرب في أوروبا - هل يجب علينا تغيير خطط السفر؟

بروكسل بلجيكا
السفر أثناء الحرب في أوروبا.

آخر التحديثات

4/21/2022 - ما زلت أنتظر تحديث هذا ولكن أعتقد أن الوقت قد حان. كانت أوروبا تاريخياً في حالة حرب منذ ظهور الممالك الأولى. استنادًا إلى أحدث صيحات السيوف والوضع الحالي. كنت سأتجنبها إلا إذا كنت بحاجة لزيارة الأسرة. هناك أماكن أفضل للاستمتاع بها الآن لمغامرة رائعة. يعاني الأردن والمكسيك وغيرهما من حالات نقص أقل ولا يبدو أنها في بداية الحرب العالمية الثالثة. ليس الان على اي حال!

3/13/2022 - بناءً على بعض التقارير ؛ نوصيك بشكل أعلى بعدم الاقتراب من حدود بولندا. كانت هناك بعض الضربات الأخيرة على الجانب الأوكراني من الحدود ، وهي أقرب بكثير الآن.

3/10/2022 - يعتمد مدى شعور المسافرين بآثار الحرب على المكان الذي يتجهون إليه ، على الرغم من أن الخبراء يقولون إن ارتفاع أسعار النفط سيؤثر على الأرجح على جميع أسعار تذاكر الطيران ، حتى على الطرق الداخلية. نيويورك تايمز مقالة

3/8/2022 - إذا كنت تسافر إلى أوروبا الشرقية أو إذا توسع النزاع ، فأنت بحاجة إلى قراءة غرامة الطباعة على تأمين السفر الخاص بك. لن تقدم العديد من خطط التأمين المساعدة في الإخلاء في أوقات الإرهاب أو الاضطرابات السياسية إذا كانت وجهتك بها تحذير من المستوى 3 أو المستوى 4 قبل مغادرتك. نصيحة أخرى: تأكد من أنه يمكنك إلغاء عطلتك الأوروبية بأقل قدر ممكن من العقوبات. 

3/7/2022 - النفط (خام برنت 130+) والسلع (القمح والذرة وما إلى ذلك) لا تصل إلى مستويات لم نشهدها منذ 2007/2008. تعتبر أسعار الوقود مؤشرًا غير رائد ، وسنرى قريبًا أسعار وقود أعلى بكثير تتحرك إلى الأمام. إذن ، كيف يمكننا كمغامرين تعديل خططنا للمضي قدمًا؟ إذا كنت قد دفعت بالفعل نفقات إلى أوروبا ، فيجب أن تتوقع بعض مفاجآت الأسعار بمجرد وصولك. يتبادر إلى الذهن الآن مكانان ومفتوحان للسياح. لم تغلق المكسيك أبدًا بسبب COVID19 ، وما زالت مفتوحة لمزيد من الأشخاص الذين يقدمون خدماتهم للزوار كل يوم. موقع آخر أسقط القيود مؤخرًا هو بالي إندونيسيا. لديهم شواطئ رائعة وطعام وثقافة وبعض الآثار البوذية القديمة جدًا.

3/5/2022 - اشتعلت النيران في المباني داخل المجمع النووي الأوكراني. تشير التقارير إلى أن محطة الطاقة التي تخضع الآن لسيطرة روسيا مستقرة.

3/5/2022 - يجري وقف إطلاق النار في مدينتين في أوكرانيا للسماح للمدنيين بالمغادرة.

3/4/2022 - شاهد فيديو البث المباشر لأوكرانيا هنا

حرب في أوروبا - والآن بعد أن واجهت وسائل الإعلام حالة طوارئ جديدة لامعة ، انتقلنا من الوباء إلى روسيا وغزوهم لأوكرانيا. إذا وضعنا في السياق من شخص شاهد الحرب مع معارك الدبابات عن قرب وشخصي ، فقد كان هذا متحفظًا للغاية من جانب روسيا. هل سيغير هذا أوروبا ، أعتقد أنه سيحدث ، واعتمادًا على كيفية سير الأمور ، سيكون هذا جيدًا وسيئًا للمسافرين. تحديث 3/10/2022: يبدو أن القفازات تنطلق بالمدفعية والصواريخ المستخدمة. ستطلق الدبابات وابلًا هائلاً من القذائف قبل التقدم مباشرة. لم أر استخداما كبيرا لقواتهم الجوية بعد.

سيحافظ اليورو على استقرار العملة بشكل عام ، ولا أتوقع أننا سنرى عودة الدولار القوي لأوروبا في السبعينيات والثمانينيات. في الثمانينيات قبل سقوط الجدار في برلين ؛ ما زلت أسافر كثيرًا ، وأحيانًا بعيدًا. لطالما شعرت بالأمان إلا عند المشي على طول الحدود القديمة إلى أوروبا الشرقية. جعل توجيه المدافع الرشاشة في اتجاهي الأمر صعبًا ، لكن وجهة نظري هي أنني ما زلت أزور المزارع الصغيرة والحانات والمتاحف والأشخاص الذين كانوا على دراية بما حدث. أشركت الناس في جميع أنحاء أوروبا الغربية ، وعندما فتحت البوابة لأول مرة كنت هناك للتحدث مع جنود ألمانيا الشرقية.

أتوقع أننا سننتقل إلى وضع الحرب الباردة بدرجة أكبر ، لكن لا يزال يتعين علينا الذهاب إلى أوروبا الشرقية في الوقت الحالي. قد يتغير هذا ، وسيتعين علينا مواكبة التغييرات فور حدوثها. يبدو أن بولندا هي الخط الجديد بين الشرق والغرب ، وهناك معاناة بشرية هائلة جارية. أعتقد أنه يجب على الناس الابتعاد عن الحدود الأوكرانية ، والسماح لإدارة الطوارئ بالوصول إلى هناك لدعمهم. The Red Cros موجود على الأرض جنبًا إلى جنب مع العديد من الآخرين ، ويمكنك دعمهم بالتبرعات. سأبقى بعيدًا عن المنظمات غير الحكومية الرئيسية نظرًا لوجود تاريخ من أجهزة المخابرات التي تعمل انطلاقا منها. أتوقع أيضًا أن تكون الجريمة قد نشأت في مناطق الحدود مع أوكرانيا. سيتم التصدي للجرائم المنظمة والجرائم الصغيرة من خلال العدد الهائل من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم. لذا حاول الابتعاد عن تلك المناطق.

جولة بالصور لعدد قليل من الزهور المذهلة حول العالم - مزهرية مليئة بالماء - أمستردام
ستقاوم العديد من الدول في أوروبا التحرك نحو توسيع الصراع والحرب في أوروبا.

الحياد والحرب في أوروبا

الآن حتى خلال الحرب العالمية الثانية ، بقيت بعض الدول على الحياد ، وأنا متأكد من أن هذا سيحدث مرة أخرى حتى لو اندلعت حرب أوروبية أخرى. لا يزال الناس يسافرون ، لكنهم فعلوا ذلك بطريقة مختلفة. تعتبر فنلندا اليوم نموذجًا للحياد ، والعديد من الروس يذهبون إلى فنلندا لأسباب مختلفة.

اكتشاف Posh ، ألمانيا القديمة تمثال الحرب في أوروبا
تدرك ألمانيا التكاليف وستقاوم وراء الأبواب المغلقة.

هل يجب علينا تغيير خطط السفر؟

من الواضح أننا لا يجب أن نسافر الآن إلى أوكرانيا ويجب أن نبتعد عن المناطق المحاذية لحدودهم. ومع ذلك ، إذا كنت ستذهب إلى بولندا وكنت بعيدًا عن الحدود ، فسوف أشعر شخصيًا بالراحة. لن أسافر عن طريق السفر الجوي في أوروبا الشرقية في الوقت الحالي وسأتمسك بالقطارات والسفر بالسيارة. إن ضباب الحرب حقيقي ، والطيران حول أوروبا الشرقية قد يكون خطيرًا في الوقت الحالي. يطلق الكثير من أنظمة الصواريخ المبهجة ، ونعم حدث هذا حتى خلال السنوات القليلة الماضية.

لست متأكدًا مما إذا كانت تكاليف تذاكر القطار سترتفع ولكني لا أتوقع أنها سترتفع في الوقت الحالي. قد يؤجل الأوروبيون إجازاتهم أو يلغيونها ، ويجب أن تكون قادرًا على ركوب القضبان بأي وسيلة راحة يمكنك تحملها. كنت سأسافر إلى ألمانيا ، وأسافر بالقطار من هناك. إنه أمر سهل ، ومعظم أوروبا مناسبة جدًا للطرق مع وجود فنادق قريبة من محطات القطار.

اكتشاف Posh ، حرب المباني الألمانية في أوروبا
الحرب في أوروبا - هل يجب علينا تغيير خطط السفر؟ 5

اللغات

لطالما وجدت أنه من الأسهل بكثير السفر في أوروبا الشرقية باستخدام اللغتين الألمانية والروسية. لقد استخدمت اللغة الألمانية كثيرًا خلال الأيام الأخيرة من الحرب الباردة ووجدتها مفيدة جدًا في كرواتيا وأماكن أخرى. هناك العديد من اللغات في الشرق ، لذا فإن هاتين اللغتين اللتين تفترضان أنك تعرف الإنجليزية بالفعل يجب أن تأخذك إلى أي مكان تريد الذهاب إليه. احتفظ بنسخة ورقية صغيرة من قواميس اللغة وكتاب سفر بعبارات بسيطة. لا تعتمد على تكنولوجيا الهاتف المحمول ، وتأكد من امتلاكك لخريطة.

في الختام ، لن أغير خططي إلا إذا كنت ذاهبًا إلى أوكرانيا. الصراع يتمركز هناك الآن ، ونأمل ألا ينتشر. تأكد من مواكبة الوضع ، والتسجيل في سفارتك.

منذ التقلبات في الطاقة ، هم أيضًا في هذه الفئة. بسبب حصولهم على درجة AAA ، و GMT Master II Pepsi من الذهب الأبيض ومجموعات ذهبية جديدة من Sky-Dweller. من الواضح أن الحلقة الجلدية هي طريقة رائدة لتلقي حزام جلد البقر التقليدي لأوقات متطورة. أنا أحب Apple Watch Leather Loop فيما يتعلق بأسلوبها وإطار الاتصال الجذاب للغاية الذي ابتكرته Apple. استخدمت Apple جلد البقر البديل لهذا aaa طبق بريتلينغ نافيتايمر سوار ساعات من جلد العجل Ecco الهولندي المستخدم في الإبزيم الكلاسيكي. تستخدم Apple Watch Leather Loop بدلاً من ذلك جلد عجل فينيسيا الإيطالي الذي يتميز بأجواء وتكوين مختلفين. الخطط القابلة للتحديد والتفاضل بشكل فعال هي أحد مفاتيح النموذج s - أو بالأحرى.

War in Europe – Should we change travel plans?

Love Of Brussels BelgiumLove Of Brussels Belgium
Travel during a war in Europe.

Latest Updates

4/21/2022 – I keep waiting to update this but I think it’s time. Europe has historically been at war since the first kingdoms came into existence. Based on the latest saber-rattling, and the current state of affairs. I would avoid it unless I needed to visit family. There are better places to enjoy right now for a great adventure. Jordan, Mexico, and others have fewer shortages and don’t seem to be on the break of WWIII. Not yet anyway!

3/13/2022 – Based on some of the reports; we higher recommend you not be close to the Poland border. There have been some recent strikes on the Ukraine side of the border, and they are much closer now.

3/10/2022 – The extent to which travelers will feel the effects of the war depends on where they’re going, though experts say the rising price of oil will likely affect all airline ticket prices, even on domestic routes. NY Times article

3/8/2022 – If you travel to Eastern Europe or if the conflict expands you need to read the fine print on your travel insurance. Many insurance plans will not provide evacuation assistance during times of terrorism or political unrest if your destination has a Level 3 or Level 4 warning before your departure. Another tip: Make sure you can cancel your European vacation with as few penalties as possible. 

3/7/2022 – Oil (Brent Crude 130+) and commodities (Wheat, Corn Ect.) are not hitting levels that have not been seen since 2007/2008. Fuel prices are a non-leading indicator, and we will soon see much higher fuel prices moving forward. So how do we as adventurous people adjust our plans moving forward? If you have already paid for expenses to Europe you should expect some price surprises once you arrive. Two places come to mind right now and are open for tourists. Mexico never did really close for COVID19, and is still open will more people catering to visitors each day. Another location that recently dropped restrictions is Bali Indonesia. They have amazing beaches, food, culture, and some very old Buddhist ruins.

3/5/2022 – Buildings within a Ukraine nuclear complex are on fire. Reports state the Power plant now under the control of Russia is stable.

3/5/2022 – Ceasefire in two Ukraine cities is underway to allow civilians to leave.

3/4/2022 – See live stream video of Ukraine here

War in Europe – So now that the media has a shiny new emergency we have moved on from the pandemic to Russia and their invasion into Ukraine. Put into context from someone who has seen war with tank battles up close and personal, this has been very reserved on Russia’s part. Will this change Europe, I think yes it will, and depending on how things go this will be both good and bad for travelers. Update 3/10/2022: It appears the gloves are coming off with artillery and missiles being used. The tanks will fire a massive barrage just before advancing. I have not seen a big use of their air force yet.

The EURO will keep the overall currency stable, and I don’t expect we will see the strong dollar of the 70s and 80s Europe ever return. In the 80s before the wall came down in Berlin; I still traveled often, and sometimes far. I always felt safe except when walking along the old border to Eastern Europe. Having machine guns pointed in my direction did make it difficult, but my point is I still visited small farms, pubs, museums, and people who were in the know of what had happened. I engaged people all over western Europe, and when the gate first opened I was there to speak with the East German soldiers.

I do expect we will move into a much more Cold War footing but we should still be able to go into Eastern Europe for now. This may change, and we will have to keep on with the changes as they happen. Poland seems to be the new line between East vs West, and there is massive human suffering underway. I think people should stay away from the Ukrainian borders, and let emergency management get in there to support them. The Red Cros is on the ground along with many others, and you can support them with donations. I would stay away from major Non-Government Organisations since there is a history of intelligence services operating out of them. I also expect crime to have arisen in the areas of the Ukraine border. Both organized and petty crime will be attacted by the massive amount of evacuees. So try to stay away from those areas.

Many countries in Europe will resist moving towards expanding a conflict, and war in Europe.

Neutrality and the war in Europe

Now even during WWII, some countries stayed neutral, and I’m sure this will happen again even if another European War breaks out. P[people did still travel, but they did so in a different fashion. Finland is an example of neutrality today, and many Russians are going into Finland for various reasons.

Germany is aware of the costs and will resist behind closed doors.

Should we change travel plans?

Obviously, we should not travel to Ukraine now and should stay away from the areas alongside their borders. However, if you were to go to Poland and were further away from the border I would personally feel comfortable. I would not travel by air travel in Eastern Europe right now and would stick to train, and car travel. The Fog of War is real, and flying around Eastern Europe could be dangerous right now. Too many trigger happy missile systems, and yes that has happened even during the last few years.

I’m not sure if train ticket costs will rise but I don’t expect that they will for now. Europeans may postpone or cancel their vacations, and you should be able to ride the rails in whatever comfort you can afford. I would fly into Germany, and just train travel from there. It’s easy, and most of Europe is very road-friendly with hotels close to the train stations.

War in Europe - Should we change travel plans? 5

Languages

I always found it much easier to travel in Eastern Europe with the use of German and Russian. I used German often during the last days of the Cold War and found it very useful in Croatia and other places. There are many languages in the East so those two assuming you already know English should get you wherever you need to go. Keep a small hard copy of language dictionaries, and a travel book with simple phrases. Don’t rely on mobile technology, and make sure to have a map.

In conclusion, I would not change my plans unless I was going to Ukraine. The conflict is centered there for now, and hopefully, it does not spread. Make sure to stay updated on the situation, and registered with your embassy.

Related Post